توضيح من وزارة الصحة حول تقرير كورونا اليومي

محليات
نشر: 2022-03-02 17:51 آخر تحديث: 2022-03-02 18:39
وزارة الصحة
وزارة الصحة

قالت وزارة الصحة، الأربعاء، إنها ستوقف نشر التقرير الاحصائي لحالات كورونا اليومي بدءا من اليوم، مشيرة إلى أنه أصبح أسبوعيا.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: الموجة الرابعة من كورونا بدأت بالانحسار في الأردن


وأضافت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن نشر التقرير الاحصائي لحالات كورونا سيبدأ يوم الأحد المقبل، وبشكل أسبوعي.

وفي السابع عشر من شهر شباط/فبراير الماضي، أعلنت الحكومة عن حزمة إجراءات تخفيفية، تضمنت إصدار التقرير الوبائي أسبوعيا، بدلا من التقرير اليومي، بعد انتهاء الموجة الرابعة من الوباء التي مرت بها المملكة.

وجددت الحكومة في حينها التأكيد على أن الوباء ما زال مستمرا محليا وعالميا، وأن جميع القرارات مرهونة بمستجدات الوضع الوبائي محليا وعالميا، لافتا إلى أن الوقاية الصحية العامة والحصول على المطاعيم هي السبيل للسيطرة على هذا الوباء.


اقرأ أيضاً : عامان على تسجيل الأردن أول إصابة بفيروس كورونا


وأشار في هذا الصدد إلى أن هناك 3 مسارات أساسية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره بعد اتخاذ الإجراءات التخفيفية، أولها الاستمرار في البرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا، لافتا إلى الجهود المضنية التي بذلها جلالة الملك عبد الله الثاني من خلال علاقاته الطيبة مع دول العالم في توفير 4 أنواع من المطاعيم، والتي ساهمت في إعطاء المطاعيم لنسبة عالية من المواطنين والمقيمين على أرض المملكة.

هذا وسجلت في الأردن يوم أمس الثلاثاء، 14 وفاة و6520 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة، ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي إلى 13,849 والإصابات إلى مليون و638,228.

وبلغت نسبة الفحوصات الإيجابية المسجلة الثلاثاء، 19.42 بالمئة، بحسب الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة.

أخبار ذات صلة

newsletter