Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عامان على تسجيل الأردن أول إصابة بفيروس كورونا | رؤيا الإخباري

عامان على تسجيل الأردن أول إصابة بفيروس كورونا

الأردن
نشر: 2022-03-02 08:28 آخر تحديث: 2022-03-02 08:28
كوادر صحية
كوادر صحية

يصادف اليوم الأربعاء، الثاني من آذار الجاري، مرور عامين على رصد الأردن أول إصابة بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : الزرقاء.. 27 اصابة بالتهاب فيروس الكبد B و 8 اصابات بالفيروس C


وحينها، أعلنت الحكومة عن تسجيل حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، لمواطن أردني قدم من إيطاليا.

وأشارت إلى أن المصاب بفيروس كورونا دخل إلى الأردن قبل 16 يوماً من تسجيل الإصابة، وقبل تفعيل إجراءات الحجر على الأردنيين القادمين من إيطاليا، مبينة أن المريض شعر بأعراض تشابه أعراض الإصابة بكورونا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وتبين بعد إجراء الفحوصات اللازمة له، إصابته بالمرض.


اقرأ أيضاً : تسجيل 14 وفاة و6,520 اصابة جديدة بكورونا في الأردن الثلاثاء


وشددت حينها على أن حالة المريض مستقرة وتحت المراقبة، مؤكدا أن معالجته تتم من خلال المسكنات وتقوية مناعة جسم المصاب ومساعدته في محاربة الفيروس.

ودخلت قرارات الحكومة في الأول من آذار/مارس حيز التنفيذ، والمتعلقة بتخفيض فترة العزل للمصابين بفيروس كورونا إلى 5 أيَّام تبدأ من تاريخ أخذ عيِّنة فحص (PCR) بدون الحاجة لإجراء فحص آخر بعد انتهاء فترة العزل.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول عن إلغاء شرط التسجيل للأردنيين على منصة GATEWAY2JORDAN قبل القدوم إلى الأردن اعتبارا من غد الثلاثاء.

وتشمل الإجراءات التي أعلنت عنها الشبول سابقا، إلغاء الإجراءات المتعلقة بحجر المخالطين لمصابي كورونا، وإلغاء فحص (PCR) للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجوية والبرية والبحرية الأردنية عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين. 

أما بالنسبة للمشاركين في الحفلات والأفراح والتجمعات فسيطلب منهم تلقي جرعتي لقاح كورونا فقط، وإلغاء فحص (PCR) كشرط للدخول، بما لا يتعارض مع أمر الدفاع رقم (35) لسنة 2021، والذي ينص على ضرورة تلقي جرعتي المطعوم للدخول إلى المنشآت العامة والخاصة.

وجاءت الإجراءات التخفيفية  بناء على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة التي أكدت أن الجائحة لم تنتهِ، وأيّ قرارات تتخذ ستكون مرتبطة بتطورات الوضع الوبائي.

ولفتت الحكومة النظر إلى أن الأسباب الرئيسية للاستراتيجية الجديدة للتعامل مع كورونا، هي الأثر السلبي على القطاع السياحي وحركة المسافرين للمملكة نتيجة الإعلان عن أعداد الإصابات اليومية، وفحوصات الـ PCR المطلوبة من المسافرين، إضافة إلى زيادة الكلف المالية والضغط على القطاع الطبي.

أخبار ذات صلة

newsletter