الخلايلة: وزارة الأوقاف تسعى إلى تحفيز الشباب لحفظ القرآن الكريم

الأردن
نشر: 2022-03-01 20:38 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
الخلايلة: وزارة الاوقاف تسعى إلى تحفيز الشباب لحفظ القرآن الكريم
الخلايلة: وزارة الاوقاف تسعى إلى تحفيز الشباب لحفظ القرآن الكريم

قال وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة إن وزارة الأوقاف مسؤولة عن توفير الرعاية الكاملة لمساجد المملكة وتوفير الأئمة والوعاظ المؤهلين لها .


اقرأ أيضاً : وزير الأوقاف: الملك لا يقبل القسمة الزمانية أو المكانية للمسجد الأقصى مهما كانت الظروف


جاء ذلك خلال رعايته اليوم الثلاثاء، احتفال مديرية أوقاف الزرقاء بذكرى الإسراء و المعراج وحفل تخريج الفوج الثاني من حافظات كتاب الله في مسجد ثابت بن قيس .

وأضاف الخلايلة أن الأمة الإسلامية فيها خير وبركة وتحافظ على كتاب الله عز وجل وترعى القرآن الكريم، حيث تكفل الله عز وجل بحفظه، وهذا يستلزم حفظ من يحفظه ومن يتعلمه من وعاظ ووعاظات وحفظة للقرآن .

وقال إن القرآن الكريم هو دستور الأمة الإسلامية ودليلها، ونحن في الأردن بقيادته الهاشمية، نحافظ عليه و نرعاه ، اذ نسعى في وزارة الأوقاف الى تحفيز الشباب على حفظه.

واضاف، أن أحكام القرآن الكريم وتعاليمه يتعين أن تنعكس على سلوكنا ، نعمل بإحكامه ونحفظه ونطبقه في تفاصيل حياتنا اليومية .

وتابع الخلايلة :" إننا اليوم نقف على ثغرة عظيمة وعلينا واجب كبير في بيان أحكام الدين للناس " .

واكد دور الواعظات الكبير في الوصول الى النساء في مختلف مناطق المملكة ، مبينا ان الوزارة ستقوم بتكثيف الدورات للواعظات مشيرا إلى أنه يتوجب على الواعظة أن تكون على قدر من المعرفة وتحتاج إلى أسلوب لين في التعامل مع الناس" .


اقرأ أيضاً : بدء العمل بتجديد فرش مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي في المسجد الأقصى على نفقة الملك الخاصة


وقال إن الوزارة تقوم بحماية المساجد و منابرها من خلال التأكيد على وسطية الخطاب والدعوة الى الله تعالى ، اضافة الى العمل باستمرار على تأهيل الأئمة و الخطباء .

هذا ورعى وزير الأوقاف افتتاح مسجد الامام الشافعي الذي اقيم على نفقة المحسنة زينب المصري،كما حضر احتفال مديرية اوقاف الزرقاء بذكرى الاسراء و المعراج في المسجد ، حيث حضر الاحتفال مدير اوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة وعدد من الأئمة والوعاظ والخطباء ووجهاء المنطقة .

أخبار ذات صلة

newsletter