Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أوكرانيا تقدم طلبا رسميا للانضمام للاتحاد الأوروبي | رؤيا الإخباري

أوكرانيا تقدم طلبا رسميا للانضمام للاتحاد الأوروبي

عربي دولي
نشر: 2022-02-28 20:21 آخر تحديث: 2022-02-28 20:21
لحظة توقيع الرئيس الأوكراني على طلب رسمي لانضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي
لحظة توقيع الرئيس الأوكراني على طلب رسمي لانضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، أنه وقع على طلب رسمي لانضمام بلاده إلى الاتحاد الأوروبي، في وقت اختتم فيه الوفدان الأوكراني والروسي محادثات عند الحدود الأوكرانية على حدود بيلاروسيا.


اقرأ أيضاً : اليوم الخامس.. آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية - تحديث مستمر


وطلب زيلينسكي من الاتحاد الأوروبي السماح لأوكرانيا بالحصول على العضوية على الفور، بموجب إجراء خاص لأنها تدافع عن نفسها في مواجهة القوات الروسية.

ونقلت وكالة "رويترز"، في وقت سابق اليوم الإثنين، عن مسؤول كبير بالاتحاد الأوروبي قوله إن زعماء الاتحاد قد يناقشون احتمال ضمّ أوكرانيا خلال قمة غير رسمية تعقد يومي العاشر والحادي عشر من مارس/آذار المقبل، مشيراً إلى أن هذه القضية مهمة لأوكرانيا في المناقشات مع روسيا بشأن إنهاء الصراع.

وقال المسؤول "أعتقد أن من المحتمل أن يكون أحد الأسباب التي تجعل هذا الأمر مهماً بالنسبة للرئيس زيلينسكي، المباحثات مع روسيا للتوصل لحلّ"، وذلك في إشارة إلى المحادثات لإنهاء الصراع. لكنه أشار إلى عدم بدء أي عملية بعد.

وأشار المسؤول إلى أن أوكرانيا لديها اتفاق شراكة مع الاتحاد المؤلف من 27 دولة، لكنها تريد أن تصبح عضواً كاملاً، وهو أمر تعارضه روسيا.


اقرأ أيضاً : "روسيا اليوم": أستراليا تفرض حظر دخول على بوتين ولافروف وشويغو


وأضاف المسؤول أنه لم تجرِ مناقشة عضوية أوكرانيا تفادياً لإثارة غضب موسكو، لكن الحرب غيّرت الأمور. وقال "أعتقد أن من المحتمل أن تصبح هذه الحرب، وما رأيناه من إدانة قوية لهذا الأمر من قبل الاتحاد الأوروبي، والغضب في الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء، والرأي العام، عاملاً يحدّد الطريقة التي نرد بها (على طلب العضوية)".

أخبار ذات صلة

newsletter