Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"روسيا اليوم": أستراليا تفرض حظر دخول على بوتين ولافروف وشويغو | رؤيا الإخباري

"روسيا اليوم": أستراليا تفرض حظر دخول على بوتين ولافروف وشويغو

عربي دولي
نشر: 2022-02-28 08:09 آخر تحديث: 2023-06-18 12:49
"روسيا اليوم": أستراليا تفرض حظر دخول على بوتين ولافروف وشويغو
"روسيا اليوم": أستراليا تفرض حظر دخول على بوتين ولافروف وشويغو

فرضت أستراليا عقوبات مالية وحظر دخول على الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ووزير الخارجية، سيرغي لافروف، والأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي.


اقرأ أيضاً : ا ف ب: بايدن يتحدث الإثنين مع حلفاء واشنطن "لتنسيق" الرد بشأن أوكرانيا


وجاء في بيان صدر عن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون: "بدأ سريان مفعول العقوبات المالية الأسترالية وحظر الدخول إلى أراضيها المفروضة على الرئيس الروسي وسائر الأعضاء الدائمين لمجلس الأمن الروسي وخاصة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ووزير الدفاع سيرغي شويغو ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين ووزير الداخلية فلاديمير كولوكولتسيف".

وأضاف البيان أن أستراليا تنوي "مواصلة العمل مع شركائها الدول ذات التفكير المماثل" لمواصلة فرض العقوبات الاقتصادية على روسيا لتشديد العقوبات التي تم فرضها في الأيام الماضية. وذكر أن أستراليا قد فرضت عقوبات على أكثر من 350 شخصية في روسيا بمن فيهم النواب والقادة العسكريون، بالإضافة إلى العقوبات المفروضة على 13 شخصية وكيانا في بيلاروس بما في ذلك وزير الدفاع البيلاروسي فيكتور خرينين.

وكان قد أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري الاثنين مؤتمرا عبر الهاتف مع حلفاء بلاده وشركائها لمناقشة "تطورات" الهجوم الروسي على أوكرانيا و"تنسيق رد موحد".

ولم يحدد بيان البيت الأبيض الشخصيات المشاركة في هذه المحادثات التي تجرى الاثنين الساعة 16,15 ت غ.

والأحد حذرت دول مجموعة السبع - كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة - من أنها ستتخذ "إجراءات أخرى" تضاف إلى العقوبات التي أعلنت سابقا اذا لم توقف روسيا عملياتها العسكرية.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن المجموعة لم تكن قط أكثر اتحادا "في الدفاع والحفاظ على حرية وسيادة أوكرانيا وجميع الدول".

في موازاة ذلك، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بوضع قوات الردع التابعة للجيش الروسي في حالة تأهب للقتال"، عازيا هذا القرار الى "التصريحات المعادية الصادرة عن حلف شمال الاطلسي" ومنتقدا العقوبات "غير المشروعة" التي فرضها الغربيون على روسيا في إطار تكثيفهم الضغوط عليه.

والاثنين ايضا تبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة عند الساعة 15,00 ت غ مناقشة مشروع قرار يدين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter