"صباح الخير بالليل" .. واقع الأردنيين مع التوقيت الصيفي

الأردن
نشر: 2022-02-28 16:57 آخر تحديث: 2022-02-28 17:53
تحرير: جلنار الراميني
كاريكاتير - التوقيت الصيفي
كاريكاتير - التوقيت الصيفي

"صباح الخير بالليل"، واقع الأردنيين خلال الفترة الحالية نتيجة لبدء العمل بالتوقيت الصيفي الأمر الذي تسبب بإرباكهم وأضحت  "النقمة الشعبية" سيدة الموقف حيال القرار الحكومي الذي وصفوه بـ"غير المدروس".


اقرأ أيضاً : التربية تؤكد على قراراتها السابقة المتعلقة ببدء موعد الحصة الأولى


استياء شعبي واضح، والقرار الحكومي بات يُثقل الأردنيين فقد تلقت "رؤيا" العديد من الشكاوى في هذا الشأن خاصة من قبل أولياء أمور طلبة المدارس لخروج أبنائهم من منازلهم في وقت مبكر حيث تكون الأجواء "مظلمة" الأمر الذي يسبب تخوفهم، في ظل الدعوات المتكررة للحكومة بالعدول عن القرار، لعدم ملاءمته لجميع فئات المجتمع وصعوبة تطبيقه سواء من  للموظفين أم لطلبة المدارس، إلا أن ذلك لم يجدِ نفعا.

وكان رئيس الجمعية الفلكية الأردنية الدكتور عمار السكجي، قد صرح في وقت سابق أن الأردن هي الدولة الوحيدة في العالم التي تحولت إلى التوقيت الصيفي الشهر الحالي.

وتبنى النائب محمد عقيل الشطناوي، مذكرة نيابية وجهها لرئيس المجلس المحامي عبد الكريم الدغمي، وجاء في المذكرة :

"نرجو من سعادتكم مخاطبة دولة رئيس الوزراء بإعادة النظر في قرار تقديم العمل بالتوقيت الصيفي بتاريخ 25-02-2022 وإبقائه في موعده المعتاد في نهاية شهر آذار/مارس من كل عام، وذلك لعدم ملائمته لجميع فئات المجتمع وصعوبة تطبيقه سواء من ناحية دوام الموظفين أم من ناحية توفير الطاقة بجميع استخداماتها".


اقرأ أيضاً : النائب الشطناوي: الكل يعاني من التوقيت الصيفي


يُذكر أن مجلس الوزراء قرر في وقت سابق اعتماد التَّوقيت الصَّيفي في المملكة بتقديم عقارب السَّاعة 60 دقيقة اعتباراً من منتصف ليلة آخر يوم خميس من شهر شباط من كلِّ عام، في حين يتمّ تأخيرها 60 دقيقة اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح ليلة آخر يوم جمعة من شهر تشرين الأوَّل من كلِّ عام إيذاناً ببدء العمل بالتَّوقيت الشَّتوي.

 

أخبار ذات صلة

newsletter