النائب الشطناوي: الكل يعاني من التوقيت الصيفي

الأردن
نشر: 2022-02-28 11:33 آخر تحديث: 2022-02-28 11:38
النائب محمد الشطناوي
النائب محمد الشطناوي

قال النائب محمد الشطناوي إن الكل يعاني من تغيير التوقيت من الشتوي الى الصيفي.


اقرأ أيضاً : وزير التربية لـ"رؤيا": سيتم إعادة النظر بموعد دوام طلبة المدارس


وأضاف الشطناوي خلال جلسة تشريعة صباحية ان هنالك مذكرة وقعت من أكثر من 70 نائبا حول التوقيت الصيفي.

ولفت الشطناوي الى ان النواب لم يسموا أي مبرر من الحكومة حول الاستعجال باتخاذ قرار تغيير التوقيت الى الصيفي.

نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان قال إن الشمس ستشرق مبكرا الاسبوع القادم، وحول دوام المدارس وتم اتخاذ قرارت حول دوام المدارس.

وكان وزير التربية والتعليم وجيه عويس قد قال الاثنين، إن الوزارة ستعيد النظر بموعد بدء دوام الطلبة اليوم أو غدا الثلاثاء.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"رؤيا"، أن الوزارة وصلتها ملاحظات واحتجاجات كثيرة من المواطنين بسبب تعارض دوام الطلبة مع دوام أولياء الأمور.

وأوضح أن الوزارة ستدرس تداعيات القرار، والخروج بقرار الاستمرار على نفس الموعد أو تغيير موعد بدء الدوام، مبينا أن الوزارة قررت بدء دوام طلبة المدارس في الساعة الثامنة والنصف لكي لا يتعارض مع دوام أولياء الأمور.

وقررت وزارة التربية والتعليم تأخير دوام المدارس، لتصبح الحصة الأولى في الساعة الثامنة والنصف صباحا في المدارس ذات الفترة الواحدة وكذلك للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين.

وكانت الحصة الأولى قبل صدور القرار تبدأ الساعة الثامنة صباحا، في حين يبدأ البرنامج الدراسي في مدارس الفترتين من الساعة 7:30 للفترة الصباحية، والساعة 11.55 للفترة المسائية، بحسب دليل العودة الآمنة للمدارس للفصل الدراسي الثاني.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه تقرر تعديل موعد بدء الحصة الاولى في المدارس انسجاما مع قرار بدء العمل بالتوقيت الصيفي في المملكة، لتبدأ الحصة الأولى في المدارس ذات الفترة الواحدة والفترتين، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، فيما تبدأ الحصة الأولى في الفترة الثانية، عند الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، على أن يكون زمن الحصة الصفية في الفترة المسائية 35 دقيقة.

ويستمر العمل بهذا القرار حتى 31 آذار ومن ثم يعود الوضع كما كان معمولا به سابقا.

أخبار ذات صلة

newsletter