Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من 435 مليون إصابة بكورونا حول العالم | رؤيا الإخباري

أكثر من 435 مليون إصابة بكورونا حول العالم

عربي دولي
نشر: 2022-02-28 14:32 آخر تحديث: 2022-02-28 14:32
لحظة نقل جثمان أحد المتوفين بفيروس كورونا
لحظة نقل جثمان أحد المتوفين بفيروس كورونا

بلغ إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى العالم 435,3 مليون إصابة، بحسب آخر الإحصائيات العالمية.


اقرأ أيضاً : البلبيسي لـ"رؤيا": الإقبال على تطعيم الأطفال ضد كورونا "ضعيف"


وأظهرت أحدث بيانات جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، الصادرة اليوم الإثنين، على موقعها الرسمي، أن إجمالي الإصابات بكورونا وصل إلى 435 مليونا و282 ألف حالة، وإجمالي الوفيات إلى 5 ملايين و 948 ألفا.

وأوضحت البيانات أن إجمالي عدد اللقاحات المضادة لكورونا التي جرى إعطاؤها في أنحاء العالم تجاوز 10 مليارات و486 مليونا.

إلى ذلك، قال أخصائي الأنف والأذن والحنجرة د. فلاديمير زايتسيف إن متحور "أوميكرون" يؤثر في الكثير من الأحيان على الأذنين.

وأوضح قائلا:" نعم، للأسف، هذا صحيح، وهذه ميزة جديدة إلى حد ما اعتبرها عارضا جديدا. وإذا كان كل شيء في وقت سابق يبدأ مع التهاب الحلق، وظاهرة التهاب جيوب الأنف، عندما كان الأنف محشوا، وكانت هناك إفرازات من الأنف، لكن الآن نسجل قصة جديدة، وهي انسداد الأذنين. وجاءت القصة أولا من الأطباء أنفسهم ، الذين يعملون في المنطقة الحمراء (منطقة المرضى المصابين بفيروس كورونا) أو مع المرضى الذين يعانون من "أوميكرون ".


اقرأ أيضاً : هل يصيب "أوميكرون" الأذنين؟ طبيب يوضح


ومضى قائلا:" في السابق، عندما كان هناك فيروس SARS-CoV-2، كان الخطر يأتي من الجهاز القصبي الرئوي، أي الوذمة الرئوية والالتهاب الرئوي الشديد. وقد عانى منه كبار السن في أغلب الأحيان، لأنهم أصيبوا بالفعل بأمراض القصبات الرئوية المتراكمة طوال حياتهم، كما أن الميل للإصابة بالالتهاب الرئوي لديهم مرتفع للغاية".

والآن أصبحت العدوى أصغر سنا، وهي تؤثر بالفعل بشكل رئيسي على الشباب والمراهقين والأطفال والأشخاص البالغين، وتتوقف العدوى الآن عند مستوى أعضاء الأنف والأذن والحنجرة. ويعني ذلك مسارا أكثر اعتدالا ، إذ أنه أسهل من حيث الوفيات، أي أنه ليس خطيرا جدا. لكنه يسبب بالطبع، انخفاض نوعية الحياة.

أخبار ذات صلة

newsletter