البلبيسي لـ"رؤيا": الإقبال على تطعيم الأطفال ضد كورونا "ضعيف"

الأردن
نشر: 2022-02-22 15:05 آخر تحديث: 2022-02-22 15:49
تحرير: جلنار الراميني
طفل - تعبيرية
طفل - تعبيرية

أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أن الإقبال على تلقي لقاح كورونا للفئة العمرية 5-11 عاما "ضعيف". 


اقرأ أيضاً : البلبيسي: تطعيم الأطفال "غير إلزامي" ومركز واحد معتمد في عمان


وأشار البلبيسي الثلاثاء لـ"رؤيا"، أنه تم فتح مركز واحد في عمان في المدينة الرياضية الأحد الماضي، لغايات استقبال أولياء الأمور وأبنائهم.

وأوضح أنه سيتم تباعا فتح مراكز تطعيم للأطفال في المحافظات، في حال نجاح التجربة في عمان وبناء على مدى إقبال المواطنين على تطعيم أبنائهم.

وكان البلبيسي، قد أكد في وقت سابق أن قرار تطعيم الأطفال ما بين 5-11 عاما "غير إلزامي"، مبينا أنه يشترط الموافقة الخطية لأولياء الأمور لتطعيم أبنائهم. 

وأوضح أنه سيتم تباعا فتح مراكز تطعيم للأطفال في المحافظات، في حال نجاح التجربة في عمان وبناء على مدى إقبال المواطنين على تطعيم أبنائهم.

وكان مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة ومسؤول ملف كورونا الدكتور عادل البلبيسي، أكد في وقت سابق أن قرار تطعيم الأطفال ما بين 5-11 عاما "غير إلزامي"، مبينا أنه يشترط الموافقة الخطية لأولياء الأمور لتطعيم أبنائهم. 

وعممت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق على جميع مديرياتها بتنفيذ حملة لتطعيم طلبة المدارس لمن يرغب من الطلبة بتلقي المطعوم.

وجاء في تعميم سابق، ضرورة الإعلان عن الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي او أي وسائل اخرى تراها المدارس مناسبة وذلك بعد حصر أسماء الطلبة والاحتفاظ بالموافقات لحين طلبها.


اقرأ أيضاً : "عودة آمنة" تطالب بمباشرة الفصل الدراسي الثاني وجاهيا في موعده


وانطلقت حملة لتطعيم طلاب المدارس والكادر التعليمي باللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال شهر كانون الأول الماضي، بهدف الحفاظ على استمرار العملية التعليمية وجاهيا خلال الفصل الثاني من العام الدراسي.

أخبار ذات صلة

newsletter