" أ ف ب ": المركزي الروسي يرفع نسبة الفائدة الرئيسية لتصل إلى 20 %

اقتصاد
نشر: 2022-02-28 10:29 آخر تحديث: 2023-06-18 13:14
البنك المركزي الروسي
البنك المركزي الروسي

أعلن المصرف المركزي الروسي الاثنين رفع نسبة الفائدة الرئيسية 10,5 في المئة لتصل إلى 20 في المئة لمواجهة العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية على موسكو جراء الحرب مع أوكرانيا، وفق وكالة فرانس برس ( أ ف ب).


اقرأ أيضاً : تاس: "ميتا" تحجب عدة صفحات إعلامية روسية في أوكرانيا وتؤكد أنها لن توقف "فيسبوك" و"إنستغرام" في روسيا


وقال المصرف الذي أوردت بيانه وكالات الأنباء الروسية "قرر مجلس إدارة بنك روسيا رفع نسبة الفائدة الرئيسية إلى 20 في المئة بمعدل سنوي".

من ناحية أخرى، نقلت وكالة الإعلام الروسية، السبت، عن نائب رئيس مجلس الأمن القومي دميتري ميدفيديف، أن روسيا سترد على مصادرة أموال مواطنيها أو شركاتها في الخارج، بمصادرة أموال الأفراد والشركات الأجنبية في روسيا.

 وقالت الوكالة نقلا عن ميدفيديف إن موسكو لا تستبعد تأميم أصول الشركات المسجلة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وغيرها من البلدان "غير الصديقة".

إلى ذلك، أكد رئيس دائرة الأبحاث والاستراتيجية في "ساكسو بنك" الاستثماري الدولي، كريستوفر دمبيك، أن تأثير العقوبات الاقتصادية التي فرضت حتى الآن على روسيا "هامشي جدا" بالنسبة إلى موسكو.


اقرأ أيضاً : شركات سياحة وسفر أردنية تؤكد إلغاء بعض الرحلات إلى روسيا وأوكرانيا


وقال كريستوفر دمبيك في تصريح لوكالة فرانس برس، الجمعة، أن موسكو "استبقت" فرضية "تشديد" العقوبات الغربية، مشيرا إلى أنه وفي المقابل لا يزال ممكنا "توجيه ضربات قاسية" إليها بمزيد من الإجراءات، لكن تأثيرها قد يكون "هائلا" على الاقتصادات الأوروبية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter