Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تاس: "ميتا" تحجب عدة صفحات إعلامية روسية في أوكرانيا وتؤكد أنها لن توقف "فيسبوك" و"إنستغرام" في روسيا | رؤيا الإخباري

تاس: "ميتا" تحجب عدة صفحات إعلامية روسية في أوكرانيا وتؤكد أنها لن توقف "فيسبوك" و"إنستغرام" في روسيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-28 08:58 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
شعار "ميتا" وفي الخلفية شعار "فيسبوك"
شعار "ميتا" وفي الخلفية شعار "فيسبوك"

حجبت شركة "ميتا" العديد من صفحات وسائل الإعلام الروسية على منصاتها في أوكرانيا، فيما أعلنت أن لا نية لها لتعليق عمل منصتي "فيسبوك" و"إنستغرام" في روسيا.


اقرأ أيضاً : نائب أوكراني معارض: زيلينسكي كان يعلم ببدء العملية العسكرية الروسية ولم يذهب للتفاوض (روسيا اليوم)


وقال نائب رئيس الشركة نيك كليغ في تغريدة عبر "تويتر" إن "نحن على اتصال بالسلطات الأوكرانية، وبناء على طلبهم قيدنا الوصول إلى بعض الحسابات في أوكرانيا، بما في ذلك الحسابات الخاصة بوسائل الإعلام الحكومية الروسية".

وأضاف: "ندرس الطلبات المقدمة من السلطات الأخرى لتقييد وسائل الإعلام الحكومية الروسية".

وفي تغريدة أخرى، أشار كليغ إلى أن "أوكرانيا اقترحت تعطيل الوصول إلى Facebook و Instagram في روسيا"، مشيرا إلى أن "الناس في روسيا يستخدمون هذه المنصات لتنظيم الاحتجاجات ضد الحرب ومصدر للمعلومات المستقلة".

وتابع أن "السلطات الروسية تختنق منصاتنا لمنع هذا الأمر، ونعتقد أن توقيف عمل خدماتنا سيؤدي إلى إسكات قناة أخرى في هذا الوقت الحرج".

وفي سياق منفصل اتهم النائب المعارض في البرلمان الأوكراني إيليا كيفا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بأنه كان على علم مسبق بأن روسيا بصدد بدء عملية عسكرية في أوكرانيا، إلا أنه لم يذهب للتفاوض مع موسكو.

وقال كيفا عضو حزب "منصة المعارضة من أجل الحياة" عبر "تيليغرام": "زيلينسكي مجرم.. كان يعلم ببدء العملية العسكرية مسبقا، لكنه لم يستغل الفرصة للمفاوضات".

وأضاف: "بل على العكس من ذلك، فرض الأحكام العرفية، ودفع الناس إلى الموت الحتمي".

وكان البيت الأبيض قد أعلن أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجري الاثنين مؤتمرا عبر الهاتف مع حلفاء بلاده وشركائها لمناقشة "تطورات" الهجوم الروسي على أوكرانيا و"تنسيق رد موحد".

ولم يحدد بيان البيت الأبيض الشخصيات المشاركة في هذه المحادثات التي تجرى الاثنين الساعة 16,15 ت غ.

والأحد حذرت دول مجموعة السبع - كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا والولايات المتحدة - من أنها ستتخذ "إجراءات أخرى" تضاف إلى العقوبات التي أعلنت سابقا اذا لم توقف روسيا عملياتها العسكرية. وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إن المجموعة لم تكن قط أكثر اتحادا "في الدفاع والحفاظ على حرية وسيادة أوكرانيا وجميع الدول".

في موازاة ذلك، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بوضع قوات الردع التابعة للجيش الروسي في حالة تأهب للقتال"، عازيا هذا القرار الى "التصريحات المعادية الصادرة عن حلف شمال الاطلسي" ومنتقدا العقوبات "غير المشروعة" التي فرضها الغربيون على روسيا في إطار تكثيفهم الضغوط عليه.

والاثنين ايضا تبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة عند الساعة 15,00 ت غ مناقشة مشروع قرار يدين العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

أخبار ذات صلة

newsletter