Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن وتونس يبحثان التعاون في مجالات جراحة القلب لحديثي الولادة | رؤيا الإخباري

الأردن وتونس يبحثان التعاون في مجالات جراحة القلب لحديثي الولادة

الأردن
نشر: 2022-02-26 16:05 آخر تحديث: 2022-02-26 16:11
أطباء خلال عملية جراحية
أطباء خلال عملية جراحية

أكد وزير الصحة الدكتور فراس الهواري أنه سيتم التعاون مع تونس في مجالات جراحة القلب للأطفال حديثي الولادة.

وشدد الهواري خلال  اجتماع مع وزير الصحة التونسي الدكتور علي مرابط على أهمية تبادل الخبرات وتوأمة المنشآت الصحية على غرار مراكز معالجة الأمراض السرطانية وهياكل مراقبة الأمراض السارية وتطوير التعاون الثنائي في مجال السياحة العلاجية.


اقرأ أيضاً : الصحة: رفع عدد المتدربين في الوزارة إلى 660 مقيما


وأشاد الهواري ومرابط، خلال الاجتماع الذي جاء على هامش الاجتماع الدوري السنوي للهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية،  بعمق ومتانة الروابط الأخوية التي تجمع الأردن وتونس وأهمية توظيف النقلة النوعية التي شهدتها العلاقات بين البلدين الشقيقين خلال السنوات الماضية من أجل زيادة التعاون في المجال الصحي.

وأكد الجانبان أهمية البُعد التضامني والإنساني في العلاقة بين البلدين، والتي انعكست مع بداية جائحة كورونا بمبادرة جلالة الملك عبد الله الثاني بإرسال شحنتي أدوية ومستلزمات طبية إلى تونس خلال العامين 2020 و2021.

واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الخبرات والتجارب لا سيما في مجال رقمنة وتطوير القطاع الصحي، وتطوير برتوكول التعاون الصحي ليشمل التعاون في مجالات جديدة، وتسمية  فريق العمل من الطرفين للاتفاق على الصيغة النهائية لهذا المشروع، وتشكيل لجنة قطاعية في المجال الصحي لمتابعة وتنفيذ التعاون الثنائي.

ووجه وزير الصحة التونسي الدعوة للوزير الهواري لزيارة عمل إلى تونس لتوقيع مشروع البروتوكول الجديد خلال شهر أيار القادم.


اقرأ أيضاً : البلبيسي لـ"رؤيا": الإقبال على تطعيم الأطفال ضد كورونا "ضعيف"


يشار إلى أنه حضر اللقاء من الجانب التونسي مدير عام الهيئة الوطنية للتقييم والاعتماد بوزارة الصحة التونسية الدكتور شكري حمودة ونائب السفير المستشار محمد علي بنحبيب.

أخبار ذات صلة

newsletter