Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البابا فرنسيس يغرد بالروسية: "كل حرب هي استسلام مخز" | رؤيا الإخباري

البابا فرنسيس يغرد بالروسية: "كل حرب هي استسلام مخز"

عربي دولي
نشر: 2022-02-25 21:55 آخر تحديث: 2022-02-25 21:58
البابا فرنسيس
البابا فرنسيس

علق البابا فرنسيس الجمعة على الغزو الروسي لاوكرانيا معتبرا ان "كل حرب هي استسلام مخز"، وذلك في تغريدة على تويتر ترجمت الى لغات عدة بينها الروسية.


اقرأ أيضاً : أ.ف.ب: حلف شمال الأطلسي ينشر عناصر من قوة الرد لديه تحسبا لأي احتمال


وكتب البابا ان "كل حرب تترك العالم اسوأ مما كان عليه قبلها. فالحرب هي فشل السياسة والانسانية، واستسلام مخز، وهزيمة ضد قوى الشر".

يواصل الجيش الروسي، لليوم الثاني، عمليته الخاصة في أوكرانيا، والتي تهدف إلى حماية دونباس الانفصالية، ونزع السلاح من أوكرانيا، للحد من التهديدات الصادرة من الأراضي الأوكرانية لروسيا.

وشنت روسيا منذ فجر الخميس هجوما على أوكرانيا ونفّذت ضربات جوية في مختلف أنحاء البلاد خصوصا العاصمة كييف، بينما دخلت قوات برية من شمال وشرق وجنوب البلاد، بحسب السلطات الأوكرانية التي أشارت الى مقتل أربعين جنديا أوكرانيا وعشرة مدنيين.

وأكد الكرملين أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستستمر طالما هي ضرورية، فيما أثار الهجوم على الفور موجة تنديد دوليةن وقرر حلف شمال الأطلسي عقد قمة طارئة الجمعة.

وأعلن أحد مساعدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مقتل أكثر من 40 جنديا أوكرانيّا و10 مدنيين في الساعات الأولى من الغزو الروسي لأوكرانيا. بينما أعلنت السلطات المحلية في جنوب أوكرانيا مقتل 18 شخصا في "ضربات عسكرية". ولم يعرف ما إذا كانت الحصيلة الإجمالية تشمل هؤلاء.

بعد يومين على اعترافه باستقلال منطقتين انفصاليتين اوكرانيتين في دونباس، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه يريد "الدفاع" عنها إزاء العدوان الأوكراني وأعطى إشارة إطلاق العملية.


اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف أوكراني فرّوا من بلادهم في 48 ساعة


وقال بوتين في تصريح مفاجىء للتلفزيون قبل الساعة السادسة صباحا (03,00 ت غ) في الكرملين "اتخذت قرار شن عملية عسكرية خاصة"، مضيفا "سنبذل أقصى جهودنا لنزع السلاح وإزالة الطابع النازي لأوكرانيا".

وأضاف "لا نخطط لاحتلال أراض أوكرانية ولا ننوي فرض أي شيء بالقوة على أحد"، داعياً الجنود الأوكرانيين إلى "إلقاء أسلحتهم".

أخبار ذات صلة

newsletter