Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اليرموك تمنح قروضا ومساعدات لـ 725 طالبا وطالبة | رؤيا الإخباري

اليرموك تمنح قروضا ومساعدات لـ 725 طالبا وطالبة

الأردن
نشر: 2022-02-23 19:43 آخر تحديث: 2022-02-23 19:43
نقود
نقود

منحت جامعة اليرموك قروضا لـ (725) طالبا وطالبة من صندوق الطلبة ممن انطبقت عليهم شروط الحصول عليها، بقيمة 155.637 ألف دينار.


اقرأ أيضاً : التعليم العالي تعلن موعد إعلان نتائج القبول الموحد


وأشار رئيس الجامعة الدكتور إسلام مساد خلال ترؤسه اجتماع بلجنتي صندوق الطلبة وصندوق التبرعات في الجامعة، إلى أهمية استمرار عمل هذين الصندوقين ودعمهما، بما ينعكس إيجابا على زيادة عدد الطلبة المستفيدين من خدماتهما في كل فصل دراسي في ظل تزايد عدد طلبة الجامعة وزيادة عدد الطلبة الذين يتقدمون للحصول على القروض والمنح المقدمة من خلالهما.

وأكد مساد أن الدور الإنساني للجامعة، هو جزء أصيل من عمل الجامعة وأنها لن تتوانى عن تقديم كل مساعدة ممكنة ومد يد العون لطلبتها الذين يواجهون ظروفا مادية صعبة تحول دون قدرتهم على مواصلة دراستهم بيسر وسهولة، من خلال منحهم القروض والمساعدات المادية التي يستحقونها.

ولفت عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور محمد خلف ذيابات، أن اللجنتين بذلتا جهودا كبيرة في سبيل منح القروض والمنح الدراسية لمستحقيها من الطلبة المتقدمين، وحرصتا على ترجمة الدور الإنساني والمجتمعي للجامعة من خلال تقديم عدد كبير من القروض الجامعية وبشكل استثنائي لهذا الفصل الدراسي نظرا للارتفاع الكبير في عدد الطلبة الذين تقدموا للحصول على القروض والمنح التي تقدمها الجامعة.


اقرأ أيضاً : نائب رئيس الوزراء: ندرس شمول 27 ألف طالب وطالبة ببرنامج القروض والمنح الجامعية


وبين أن لجنة صندوق الطلبة قررت منح الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على قروض من صندوق الطلبة وانطبقت عليهم الشروط وعددهم (672) طالبا وطالبة، قروضا مالية تعادل رسوم 9 ساعات دراسية من الساعات التي سجلها الطالب للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022، حيث بلغ قيمة القروض المقدمة 142677 دينار.

من جهة أخرى، قررت لجنة إدارة صندوق التبرعات، منح الطلبة الذين تقدموا بطلبات للحصول على مساعدات مالية وانطبقت عليهم الشروط وعددهم (53) طالبا وطالبة مساعدات مالية تعادل رسوم 9 ساعات الدراسية معتمدة من الساعات التي سجلها للفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 2021/2022، وبلغت قيمتها 12960 دينار.

أخبار ذات صلة

newsletter