نائب رئيس الوزراء: ندرس شمول 27 ألف طالب وطالبة ببرنامج القروض والمنح الجامعية

الأردن
نشر: 2022-02-21 12:22 آخر تحديث: 2022-02-21 12:23
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

أكد نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أن الحكومة ستبحث شمول 27 ألف طالب وطالبة بالقروض والمنح الجامعية.


اقرأ أيضاً : "النواب" يحيل تعديل النظام الداخلي إلى "قانونيته"


وأضاف كريشان اليوم الاثنين، خلال جلسة تشريعية لمجلس النواب، أن الحكومة مهتمة بالتوصيات المقدمة لها من نواب بخصوص شمول طلبة جرى استثنائهم من القروض والمنح.

وكان اعضاء من المجلس طالبوا بشمول جميع الطلبة المتقدمين للحصول على القروض دون استثناء، وان يتم التعامل مع مقدمي الطالبات بذات المسافة.


اقرأ أيضاً : مهم لطلبة الجامعة المرشحين للقروض والمنح "رابط"


وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلنت القوائم النهائية لأسماء المرشحين للاستفادة من المنح والقروض الداخلية للطلبة الدارسين ضمن البرنامج العادي في الجامعات والكليات الأردنية الرسمية لمستويي البكالوريوس والدبلوم المتوسط للعام الجامعي الحالي 2021/ 2022.

وقد بلغ العدد الإجمالي للمتقدمين الذين انطبقت عليهم شروط التقدم بطلبات حسب التعليمات بعد معالجة الطلبات التي تم تجميدها سابقاً (74486) طالب وطالبة، رُشح منهم للاستفادة (47646) طالباً وطالبة، أي ما نسبته (64%) من إجمالي عدد المتقدمين، وقد توزع المرشحون للاستفادة ما بين (44179) طالباً وطالبة من طلبة مرحلة البكالوريوس، و(3467) طالباً وطالبة من طلبة مرحلة الدبلوم المتوسط.

 

أخبار ذات صلة

newsletter