Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة في عطلة نهاية الأسبوع | رؤيا الإخباري

الأردن على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة في عطلة نهاية الأسبوع

طقس
نشر: 2022-02-23 13:03 آخر تحديث: 2022-02-23 15:43
العاصمة عمان
العاصمة عمان

صرح مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، أنه حسب آخر التحديثات للنماذج العددية في إدارة الأرصاد الجوية والتي تشير إلى اندفاع كتلة هوائية باردة من أواسط أوروبا باتجاه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، حيث تبدأ بالاقتراب من المملكة اعتبارا من ساعات ما بعد ظهر يوم غد الخميس مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض اعتبارا من يوم غد الخميس.


اقرأ أيضاً : درجات الحرارة تتجاوز الـ20 مئوية الأربعاء - تفاصيل


وأضاف آل خطاب في تصريح وصل "رؤيا"، أنه يتوقع في ساعات المساء والليل من يوم غد الخميس تساقط زخات من المطر في الشريط الغربي من المملكة من شمال المملكة حتى الجنوب وقد تشمل مدينة العقبة قد يصحبها حدوث الرعد وتكون غزيرة لفترات محدودة في الفترة المسائية .

وأفاد أنه ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة فوق المملكة يوم الجمعة توالي درجات الحرارة انخفاضها لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية وتعود الأجواء الباردة جداً والغائمة والماطرة في أغلب المناطق وتكون غزيرة أحيانا، خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات البرد.

وأوضح آل خطاب بأن تأثير الحالة الجوية سيضعف يوم السبت مع بقاء الأجواء باردة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة حتى فترة المساء.


اقرأ أيضاً : مؤشرات على منخفض جوي وكتلة هوائية باردة تؤثر على الأردن - تفاصيل


وترجو الإدارة من المواطنين أخذ الحيطة والحذر في أثناء الحالة الجوية والإطلاع على التحذيرات التالية:  

- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة

خطر الانزلاق على الطرقات عند الهطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار على الطرق الخارجية وبسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

- خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها خاصة يوم الجمعة.

وتهيب إدارة الأرصاد الجوية بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة وأماكن تشكل السيول وأماكن تجمع المياه والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وأن يتابعوا التحديثات عن الحالة الجوية على موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo  على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو  الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية  JMDWEATHER 

أخبار ذات صلة

newsletter