الدغمي: الأردن يواجه حملة منظمة تستهدف الدولة

الأردن
نشر: 2022-02-23 11:23 آخر تحديث: 2022-02-23 11:23
تحرير: أسامة بليبلة
رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي
رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي

استهل رئيس مجلس النواب المحامي عبد الكريم الدغمي، جلسة المجلس الرقابية، بالقول إن الأردن يواجه اليوم حملة منظمة تستهدف الدولة الأردنية ممثلة في رمزيتها ورأس سنامها جلالة الملك عبد الله الثاني.


اقرأ أيضاً : جلسة رقابية لمجلس النواب.. تفاصيل


وتاليا نص كلمة الدغمي: 

"الأردن يواجه اليوم حملة منظمة تستهدف الدولة الأردنية ممثلة في رمزيتها ورأس سنامها جلالة الملك عبد الله الثاني في سياق الحرب النفسية التي تهدف دون طائل إلى ضرب وحدة الأردنيين والتفافهم حول قيادتهم ووطنهم.

ان هذه الحملة تعكس عمق أزمة رعاتها ومنفذيها، الذين هالهم هذا الاحترام الدولي والإقليمي والعربي، لصلابة موقف الأردن الثابت والمبدئي من مختلف القضايا والملفات والأزمات، وعلى رأسها القضية الفلسطينية ومختلف القضايا العربية، وهي المواقف التي دعت الأطراف الدولية الى اعتبار الأردن نقطة ارتكاز وعواناً للاستقرار، وصاحب دور مهم لحل مجمل القضايا والأزمات في الإقليم.

ان تلك الأطراف المأزومة، تدرك أن الأردن وبقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين بات اليوم من أهم عناوين الإقليم، بوصفه صاحب الرأي الراجح والمبدئي والعقلاني المنسجم مع مصالح العرب والمبادئ التي تحتكم لمنظومة العلاقات الدولية والإنسانية.

وعليه نقول اليوم، عبر مجلس النواب الأردني المعبر عن صوت الشعب الأردني وتطلعاته، ان هذه الحملات لا تزيد الأردنيين الا صلابةً والتفافاً خلف قيادتهم وجيشهم ومؤسسات دولتهم، وان الأردن اليوم يسير بخطى ثابتةٍ نحو مئويته الثانية يُحدّثُ منظومته السياسية على مستوى الدستور والقوانين التي تحكم العمل السياسي، ويسير نحو آفاق التنمية متسلحا بعزم الأردنيين واصرارهم، على تفويت الفرصة على كل تلك المخططات والدسائس وردها لنحر رعاتها ومطلقيها.


اقرأ أيضاً : القانونية النيابية تستكمل مناقشة مشروع "قانوني الأحزاب والانتخاب"


حفظ الله الأردن آمنا سالماً في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمين".

أخبار ذات صلة

newsletter