قرار قضائي بتأجيل ترحيل عائلة فلسطينية من حي الشيخ جراح

فلسطين
نشر: 2022-02-22 16:35 آخر تحديث: 2022-02-22 16:42
عائلة سالم
عائلة سالم

أمرت محكمة الصلح في القدس ، اليوم  الثلاثاء ، 22-2-22 بتأجيل إخلاء أبناء عائلة سالم من بيتهم في الشيخ جراح حتى موعد لاحق لم يتم تحديده.


اقرأ أيضاً : تقرير حقوقي: عمال غزة لدى الاحتلال يواجهون تحديات تمس حقوقهم


جاء ذلك بعد أن قامت العائلة بتقديم استئناف على أمر اخلائها والذي كان من المتوقع تنفيذه خلال شهر مارس آذار القادم.


اقرأ أيضاً : جنين.. الاحتلال يغلق طريقا رئيسة في "الجلمة"


وسيدخل أمر التأجيل ، حيز التنفيذ ، بعد ان تقوم العائلة بايداع مبلغ 25 الف شيكل في صندوق المحكمة.

من ناحية أخرى، أكدت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أغلقت طريقا رئيسة في قرية الجلمة شمال شرق جنين بالمكعبات الإسمنتية.

وقال رئيس مجلس قروي الجلمة أمجد أبو فرحة إن سلطات الاحتلال أغلقت طريقا رئيسة، حيث قام بوضع 15 مكعبا إسمنتيا، ما أدى لحدوث أزمة مرورية خانقة داخل القرية، واضطرار أصحاب مئات المركبات، خاصة التي تقل العمال المتوجهين للعمل داخل أراضي العام 1948، لسلوك طرق فرعية طويلة أو السير مشيا على الأقدام.

وأشار أبو فرحة إلى ان الاحتلال أغلق أيضا مواقف للمركبات تتسع لأكثر من 300 مركبة، مشيرا الى أن الشارع يعود للقرية ويقع بمحاذاة محطة وقود.

ومن ناحية أخرى، اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف وذلك من جهة باب المغاربة، وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال الاسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

وأوضحت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، أن المستوطنين نفذوا جولات مشبوهة في باحات المسجد الأقصى، وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية عنصرية وسط حماية مشددة من شرطة الاحتلال.

وأفادت بأن شرطة الاحتلال منعت العديد من المصلين من دخول الأقصى واحتجزت هويات العديد منهم وذلك لتأمين اقتحامات المستوطنين.

أخبار ذات صلة

newsletter