Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لأول مرة بالتاريخ.. السعودية تحتفل بيوم التأسيس | رؤيا الإخباري

لأول مرة بالتاريخ.. السعودية تحتفل بيوم التأسيس

عربي دولي
نشر: 2022-02-22 12:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
لأول مرة بالتاريخ.. السعودية تحتفل بيوم التأسيس
لأول مرة بالتاريخ.. السعودية تحتفل بيوم التأسيس

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، بذكرى "يوم التأسيس"، تحت شعار "يوم بدينا"، الذي يصادف ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، قبل ثلاثة قرون، على يد الإمام محمد بن سعود.


اقرأ أيضاً : سقوط مسيرة مفخخة في قرية المبعوج السعودية


وأوضحت وكالة الانباء الرسمية السعودية "واس"، ان إحياء الاحتفال يأتي بعد صدور الأمر الملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، في كانون الثاني الماضي، والذي يقضي باعتبار 22 شباط من كل عام يوما للتأسيس، ليتم الاحتفاء بهذه المناسبة لأول مرة وسط احتفالات وفعاليات تعم المملكة وتؤكد على الجذور التاريخية للبلاد.

واضافت ان الإمام محمد بن سعود أسس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139 هجري 1727 ميلادي والتي استمرت إلى عام 1233 هجري 1818 ميلادي، وعاصمتها "الدرعية".

وأصبحت هذه المدينة عاصمة للدولة، ومصدر جذب اقتصادي واجتماعي وفكري وثقافي لها، وتحتضن على ترابها معالم أثرية، إضافة إلى أن النظام المالي للدولة وصف بأنه من الأنظمة المتميزة فيها.


اقرأ أيضاً : في سابقة من نوعها.. محاكاة برامج رامز جلال المخيفة في السعودية


يذكر أن "يوم التأسيس" ليس بديلا لليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة في 23 أيلول من كل عام، تخليدا لذكرى توحيد الملك عبدالعزيز آل سعود، للمملكة عام 1932، ولكن السعودية أرادت من خلال الأمر الملكي الجديد بالاحتفال بيوم التأسيس أن تؤكد اعتزازها بالجذور الراسخة لهذه الدولة الممتدة لثلاثة قرون.

أخبار ذات صلة

newsletter