Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير النقل: تعاون مع مصر لتطوير خط السكك الحديدية في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير النقل: تعاون مع مصر لتطوير خط السكك الحديدية في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-02-22 12:02 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد وزير النقل المهندس وجيه عزايزة، أن هناك تعاونا مع مصر في مجال السكك الحديدية.

وطلب عزايزة الجهات المعنية المصرية بزيارة الأردن للتعاون في تطوير خط السكك الحديدية الذي يمتد من مدينة الزرقاء إلى العاصمة عمان حتى مطار الملكة علياء وإعداد دراسة فنية متكاملة عن خطة التطوير.


اقرأ أيضاً : لبنان.. خطة أمنية لحماية خط الغاز القادم من الأردن من السرقة


جاء ذلك خلال استقبال وزير النقل المصري كامل الوزير للوزير عزايزة على هامش فعاليات مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري واللوجستيات واجتماعات اللجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة بالتعاون بين الجانبين.

ولفت عزايزة إلى الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل لزيادة حجم التعاون المشترك مع مصر في هذا المجال، مثمنا جهود وزير النقل المصري على التعاون الإيجابي والمثمر في كافة الموضوعات المتعلقة بتسهيل حركة تنقل الأفراد والبضائع بين الجانبين.

وشدد وزير النقل المصري كامل الوزير على أهمية التعاون مع الأردن، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين والقيادة السياسية في البلدين والتعاون المثمر في شتى المجالات، ومنها قطاع النقل.


اقرأ أيضاً : النقل البري: توصية بشأن العمر التشغيلي لمركبات التطبيقات الذكية


وأشار الوزير المصري إلى أن وزارة النقل المصرية تضع كافة إمكاناتها في خدمة وزارة النقل في الأردن.

ولفت الجانبان إلى أن شركة الجسر العربي المملوكة لمصر والأردن والعراق تمثل نموذجاً رائداً للتعاون بين الدول العربية في مجال النقل، وتقوم بدور كبير في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية والإفريقية.

وأشاد وزير النقل المصري كامل الوزير بعمق العلاقات التاريخية التي تربط الأردن ومصر، والتعاون المثمر في شتى المجالات، ومنها قطاع النقل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter