Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سوريا تضع شروطا لتطبيع علاقاتها مع تركيا | رؤيا الإخباري

سوريا تضع شروطا لتطبيع علاقاتها مع تركيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-22 11:10 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد
وزير الخارجية السوري فيصل المقداد

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الثلاثاء، إنه لا يستبعد تطبيع علاقات بلاده مع تركيا لكن بشروط معينة.


اقرأ أيضاً : سوريا تؤيد قرار بوتين بالاعتراف بجمهوريتين انفصاليتين في اوكرانيا


جاء ذلك خلال المؤتمر الشرق أوسطي لمنتدى "فالداي" للحوار في موسكو، وقال المقداد: "أولاً، لدينا تاريخ مشترك ... والآن نطالب الحكومة التركية بسحب قواتها من الأراضي السورية، وثانياً، الكف عن دعم الإرهابيين والكف عن حرمان السكان السوريين من الموارد المائية وبناء علاقات معنا على أساس الاحترام المتبادل. أعتقد أنه إذا التزمنا بهذه النقاط، فيمكن أن تتحسن علاقاتنا".

وأعلن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم الثلاثاء، تأييد بلاده قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاعتراف بجمهوريتي لوهانسك ودونيتسك.

وقال المقداد خلال المؤتمر ذاته: "لقد أدلى السيد الرئيس بوتين ببيان يوم أمس يمثل حقًا علامة فارقة في التاريخ، وأنتم تعلمون أن الجمهورية العربية السورية تؤيد بالكامل البيان الذي أدلى به الرئيس بوتين".


اقرأ أيضاً : بوتين يوجه القوات الروسية بضمان السلام في المنطقتين الانفصاليتين (دونيتسك ولوغانسك) شرق أوكرانيا


وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتراف بلاده باستقلال المنطقتين الانفصاليتين في أوكرانيا، دونيتسك ولوغانسك، ووقع على مرسومين باعتراف روسيا بالجمهوريتين، طالبا من مجلس الدوما الاعتراف الفوري بهذا القرار ودعم الجمهوريتين.

وفي أول رد فعل على القرار، دعت أوكرانيا إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن "الإجراءات غير القانونية" لروسيا، حسبما قال وزير خارجية أوكرانيا على تويتر.

وقال دميترو كوليبا "لقد أرسلنا الطلب بالفعل إلى المجلس".

أخبار ذات صلة

newsletter