Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البيت الأبيض: أي غزو روسي سيسعى إلى "سحق" الأوكرانيين | رؤيا الإخباري

البيت الأبيض: أي غزو روسي سيسعى إلى "سحق" الأوكرانيين

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 16:58 آخر تحديث: 2022-02-21 16:58
البيت الأبيض: أي غزو روسي سيسعى إلى "سحق" الأوكرانيين
البيت الأبيض: أي غزو روسي سيسعى إلى "سحق" الأوكرانيين

أفاد مستشار البيت الأبيض للأمن القومي جايك ساليفان الاثنين أن المعلومات الاستخباراتية الأمريكية تشير إلى أن أي غزو روسي لأوكرانيا سيقوم على استراتيجية قاسية تستهدف "سحق" المدنيين.

وقال ساليفان لشبكة "إن بي سي نيوز" إن الغزو الذي تحذّر واشنطن والغرب من أنه قد يتم في أي لحظة، سيتمثّل بعملية "عنيفة للغاية"، مضيفا "لكن لدينا معلومات استخباراتية أيضا تشير إلى أن شكلا أكبر حتى من أشكال القسوة" سيتخللها. وتابع "ستكون حربا تخوضها روسيا ضد الشعب الأوكراني لقمعه وسحقه وإيذائه".


اقرأ أيضاً : بوتين: روسيا تدرس طلب الاعتراف باستقلال الانفصاليين في أوكرانيا


في غضون ذلك، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين إن روسيا تواجه تهديدا "جديا" و"كبيرا جدا" في أوكرانيا وسط تصاعد التوترات مع الدول الغربية التي تتهم موسكو بالاستعداد لغزو الجمهورية السوفياتية السابقة.

وأوضح بوتين خلال اجتماع استثنائي لمجلس الأمن الوطني أن "استخدام أوكرانيا كأداة للمواجهة مع بلدنا يشكل تهديدا جديا وكبيرا جدا بالنسبة إلينا" مؤكدا أن أولوية موسكو "ليست المواجهة بل الأمن".

وأعلن بوتين الاثنين أن روسيا تدرس الطلب الذي قدمه زعيما المنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا للاعتراف باستقلالهما.

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي "الغرض من اجتماعنا اليوم هو الاستماع إلى زملائنا وتحديد خطواتنا التالية في هذا الاتجاه".

إلى ذلك، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الإثنين أنه سيلتقي نظيره الأميركي أنتوني بلينكن في جنيف الخميس، في وقت تزداد فيه حدة التوترات في ظل المخاوف من غزو روسي محتمل لأوكرانيا.

وقال لافروف خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للكرملين إنه تحدّث مع بلينكن عن مطالب روسيا الأمنية وسيعقد وإياه اجتماعاً آخر "في 24 شباط/فبراير في جنيف".

أخبار ذات صلة

newsletter