Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بوتين: روسيا تدرس طلب الاعتراف باستقلال الانفصاليين في أوكرانيا | رؤيا الإخباري

بوتين: روسيا تدرس طلب الاعتراف باستقلال الانفصاليين في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 16:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:22
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاثنين أن روسيا تدرس الطلب الذي قدمه زعيما المنطقتين الانفصاليتين في شرق أوكرانيا للاعتراف باستقلالهما.


اقرأ أيضاً : الجيش الروسي يعلن أنه قتل 5 "مخربين" قدموا من أوكرانيا


وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي "الغرض من اجتماعنا اليوم هو الاستماع إلى زملائنا وتحديد خطواتنا التالية في هذا الاتجاه".

من ناحية أخرى، أعلن الجيش الروسي الاثنين أنه قتل خمسة مخربين جاءوا من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية، وأن مركبتين عسكريتين أوكرانيتين حاولتا عبور الحدود أيضا، وفق ما أفادت الوكالات الروسية.

وقال الجيش الروسي "خلال المعارك، تمّ القضاء على خمسة أشخاص ينتمون إلى مجموعة مخربين وإلى الاستخبارات بعدما انتهكوا الحدود الروسية" مؤكدا أن الحادث وقع في منطقة روستوف الساعة 06,00 صباحا (03,00 ت غ) قرب منطقة ميتياكينسكايا.


اقرأ أيضاً : الجيش الأوكراني ينفي استهدافه مركزًا حدوديًا روسيًا


إلى ذلك، نفى متحدث باسم القوات المسلحة الأوكرانية في كراماتورس الاثنين أن تكون القوات الأوكرانية استهدفت مركزا حدوديا يستخدمه جهاز الأمن الفدرالي الروسي في منطقة روستوف، واصفًا ادعاء موسكو بأنه "معلومات مضللة".

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني بافلو كوفالتشوك للصحافيين "لا يمكننا منعهم من إنتاج هذه المعلومات المضللة ، لكننا نشدد على واقع أننا لن نطلق النار على أي منشأة مدنية أو على منطقة روستوف" في روسيا، مضيفًا أن "ما من قصف مدفعي على قوات الاحتلال" الروسية.

أخبار ذات صلة

newsletter