الجيش الروسي يعلن أنه قتل 5 "مخربين" قدموا من أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 15:32 آخر تحديث: 2022-02-21 15:32
الجيش الروسي - ارشيفية
الجيش الروسي - ارشيفية

أعلن الجيش الروسي الاثنين أنه قتل خمسة مخربين جاءوا من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية، وأن مركبتين عسكريتين أوكرانيتين حاولتا عبور الحدود أيضا، وفق ما أفادت الوكالات الروسية.

وقال الجيش الروسي "خلال المعارك، تمّ القضاء على خمسة أشخاص ينتمون إلى مجموعة مخربين وإلى الاستخبارات بعدما انتهكوا الحدود الروسية" مؤكدا أن الحادث وقع في منطقة روستوف الساعة 06,00 صباحا (03,00 ت غ) قرب منطقة ميتياكينسكايا.

إلى ذلك، نفى متحدث باسم القوات المسلحة الأوكرانية في كراماتورس الاثنين أن تكون القوات الأوكرانية استهدفت مركزا حدوديا يستخدمه جهاز الأمن الفدرالي الروسي في منطقة روستوف، واصفًا ادعاء موسكو بأنه "معلومات مضللة".


اقرأ أيضاً : الجيش الأوكراني ينفي استهدافه مركزًا حدوديًا روسيًا


وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني بافلو كوفالتشوك للصحافيين "لا يمكننا منعهم من إنتاج هذه المعلومات المضللة ، لكننا نشدد على واقع أننا لن نطلق النار على أي منشأة مدنية أو على منطقة روستوف" في روسيا، مضيفًا أن "ما من قصف مدفعي على قوات الاحتلال" الروسية.

وفي وقت سابق أكدت الأجهزة الأمنية الروسية، أن الأراضي الأوكرانية أطلقت قذيفة الاثنين ودمرت مركزا حدوديا روسيا من دون أن تسفر عن سقوط ضحايا على ما أفادت الأجهزة الأمنية الروسية، على وقع معارك بين الجيش الأوكراني والانفصاليين الموالين لموسكو في شرق البلاد.

وقال جهاز الأمن الفدرالي الروسي الذي أوردت بيانه وكالات الأنباء الروسية "في 21 شباط/ فبراير عند الساعة 09,50 (06,50 ت غ) دمرت قذيفة اطلقت من أراضي أوكرانيا مركز حرس الحدود في منطقة روستوف على بعد حوالى 150 مترا من الحدود الروسية-الأوكرانية".

أخبار ذات صلة

newsletter