Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأمن والتعاون الأوروبية": زيادة كبيرة في انتهاكات وقف إطلاق النار في أوكرانيا | رؤيا الإخباري

"الأمن والتعاون الأوروبية": زيادة كبيرة في انتهاكات وقف إطلاق النار في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-19 06:59 آخر تحديث: 2022-02-19 06:59
آليات عسكرية روسية
آليات عسكرية روسية

أعلن مراقبو منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اليوم السبت، أنهم لاحظوا "زيادة كبيرة" في انتهاكات وقف إطلاق النار في شرق أوكرانيا حيث يتواجه انفصاليون موالون لروسيا مع القوات الأوكرانية منذ 2014. 


اقرأ أيضاً : لندن تحمل موسكو مسؤولية هجمات سيبرانية استهدفت أوكرانيا


وأشارت المنظمة في بيان إلى أن مراقبيها "لاحظوا زيادة كبيرة" في الأعمال المسلحة على طول خط الجبهة، مضيفة أن هناك حاليا عددا من الحوادث يعادل عدد تلك التي وقعت قبل اتفاقية تم توقيعها في تموز/يوليو 2020 لتعزيز وقف إطلاق النار.

وأبلغت منظمة الأمن والتعاون في أوروبا عن 222 انتهاكا لوقف إطلاق النار الخميس على خط الجبهة في منطقة دونيتسك التي يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا، بما فيها 135 "انفجارا"، مقابل 189 الأربعاء و24 الثلاثاء.

في لوغانسك، وهي مدينة أخرى بشرق أوكرانيا يسيطر عليها انفصاليون موالون لروسيا، سجلت المنظمة 648 انتهاكا، بينها 519 "انفجارا"، مقابل 402 الأربعاء و129 الثلاثاء.

ودعت المنظمة في بيانها "الأطراف إلى التقيد الصارم بكل الالتزامات التي تعهدوا بها، واتخاذ كل التدابير اللازمة للحد من التوتر والعمل على وقف فوري للتصعيد من أجل مصلحة المدنيين الأبرياء على جانبي خط الجبهة والذين ما زالوا يعانون بسبب هذا الصراع".

إلى ذلك اتهمت بريطانيا، مساء أمس الجمعة، الاستخبارات الروسية بالوقوف خلف هجمات سيبرانية استهدفت هذا الأسبوع القطاع المالي الأوكراني، بينما نفت موسكو علاقتها بها.


اقرأ أيضاً : البنتاغون: 40% من القوات الروسية المحتشدة على حدود أوكرانيا اتّخذت وضعية هجومية


وقالت الخارجية البريطانية في بيان إن "الحكومة البريطانية تعتبر أن الاستخبارات العسكرية الروسية ضالعة في الهجمات" المعلوماتية التي استهدفت "هذا الأسبوع قطاع المال في أوكرانيا".

وأضافت "هذا السلوك التخريبي غير مقبول، ويجب على روسيا الكف عن هذه الأنشطة واحترام سيادة أوكرانيا".

وأتى البيان البريطاني بعيد توجيه الولايات المتحدة إلى روسيا الاتهام نفسه.

أخبار ذات صلة

newsletter