Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
لندن تحمل موسكو مسؤولية هجمات سيبرانية استهدفت أوكرانيا | رؤيا الإخباري

لندن تحمل موسكو مسؤولية هجمات سيبرانية استهدفت أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-19 06:29 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
هجوم سيبراني
هجوم سيبراني

اتهمت بريطانيا، مساء أمس الجمعة، الاستخبارات الروسية بالوقوف خلف هجمات سيبرانية استهدفت هذا الأسبوع القطاع المالي الأوكراني، بينما نفت موسكو علاقتها بها.


اقرأ أيضاً : البنتاغون: 40% من القوات الروسية المحتشدة على حدود أوكرانيا اتّخذت وضعية هجومية


وقالت الخارجية البريطانية في بيان إن "الحكومة البريطانية تعتبر أن الاستخبارات العسكرية الروسية ضالعة في الهجمات" المعلوماتية التي استهدفت "هذا الأسبوع قطاع المال في أوكرانيا".

وأضافت "هذا السلوك التخريبي غير مقبول، ويجب على روسيا الكف عن هذه الأنشطة واحترام سيادة أوكرانيا".

وأتى البيان البريطاني بعيد توجيه الولايات المتحدة إلى روسيا الاتهام نفسه. 

وبينما اكتفت لندن بتحميل موسكو مسؤولية الهجمات على القطاع المالي الأوكراني، وسعت واشنطن نطاق اتهامها وحملت روسيا مسؤولية هجمات سيبرانية استهدفت هذا الأسبوع مواقع إلكترونية للحكومة الأوكرانية.

وشدد البيان البريطاني على أن قرار لندن "تحميل المسؤولية علناً" إلى موسكو عن هذه الهجمات "يؤكد حقيقة أن المملكة المتحدة وحلفاءها لن يتسامحوا مع أي نشاط إلكتروني ضار".

وبحسب البيان فإن مركز الأمن السيبراني الوطني البريطاني يعتقد أن الاستخبارات العسكرية الروسية تقف "بشكل شبه مؤكد" خلف هجوم معلوماتي استهدف أوكرانيا يومي الثلاثاء والأربعاء.


اقرأ أيضاً : الأقمار الصناعية تظهر نشاطا عسكريا روسيًا قرب حدود أوكرانيا


من جهة ثانية أعلنت الخارجية البريطانية أنها نقلت "موقتا" سفارتها في أوكرانيا من كييف إلى لافيف غربي البلاد وسط مخاوف من غزو روسي. ودعت البريطانيين إلى تجنب السفر غير الضروري إلى بيلاروس وترانسنيستريا.

أخبار ذات صلة

newsletter