Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكرملين: الانسحاب العسكري الروسي من حدود أوكرانيا سيستغرق وقتا | رؤيا الإخباري

الكرملين: الانسحاب العسكري الروسي من حدود أوكرانيا سيستغرق وقتا

عربي دولي
نشر: 2022-02-17 14:44 آخر تحديث: 2022-02-17 14:44
مبنى الكرملين
مبنى الكرملين

أعلن الكرملين الخميس أن عودة القوات المشاركة في مناورات عند حدود أوكرانيا إلى ثكناتها سيستغرق وقتا، فيما يتهم الغرب موسكو بالإبقاء على انتشارها العسكري وحتى تعزيزه.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن "وزير الدفاع أفاد في الواقع أن بعض مراحل التدريبات تشارف على نهايتها، وأن العسكريين سيعودون تباعا إلى قواعدهم" مشددا على أنها "عملية تمتد في الزمن.


اقرأ أيضاً : أوكرانيا تقصف مواقع للانفصاليين


وذكر بأن عملية نشر القوات التي بدأت في كانون الأول/ديسمبر تمهيدا للمناورات  العسكرية البرية والجوية والبحرية في محيط أوكرانيا، استغرقت عدة أسابيع.

وقال بيسكوف إن العسكريين "لا يمكنهم بكل بساطة أن يقلعوا ويطيروا جميعا في الوقت نفسه، هذا يتطلب وقتا"، مؤكدا أن لدى وزارة الدفاع "جدولا زمنيا" للانسحاب.

وعلق على اتهامات البيت الأبيض الذي أعلن الأربعاء أن موسكو لم تسحب قوات عن الحدود مع أوكرانيا بل أرسلت تعزيزات من سبعة آلاف عنصر، فاعتبر أن "لا أساس لها، كالعادة".

ويحذر الغربيون منذ أسابيع من مخاطر غزو روسي وشيك لأوكرانيا بعدما حشدت موسكو أكثر من مئة ألف جندي عند الحدود الأوكرانية وأجرت تدريبات عسكرية عدة، في وضع متفجر وسط أسوأ أزمة بين الغرب وموسكو منذ انتهاء الحرب الباردة.


اقرأ أيضاً : الرئيس الأوكراني: لسنا خائفين و"سندافع عن أنفسنا"


من جهتها تنفي روسيا أي نية في شن هجوم على أوكرانيا، وأعلنت الثلاثاء والأربعاء سحب قسم من قواتها.

أخبار ذات صلة

newsletter