Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الأوكراني: لسنا خائفين و"سندافع عن أنفسنا" | رؤيا الإخباري

الرئيس الأوكراني: لسنا خائفين و"سندافع عن أنفسنا"

عربي دولي
نشر: 2022-02-16 19:15 آخر تحديث: 2022-02-16 19:15
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنهم ليسوا خائفين، لافتا الى انهم سيدافعون عن أنفسهم.


اقرأ أيضاً : فولوديمير زيلينسكي... الكوميدي الذي أصبح رئيس أوكرانيا


وأكد زيلينسكي الأربعاء أنه "لا يرى حتى الآن أي انسحاب" للقوات الروسية، وفق ما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي). ويأتي ذلك عقب إعلان روسيا سحب جزء من قواتها من شبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014 حيث كان حشد قوات يثير مخاوف من احتمال غزو أوكرانيا.

صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأربعاء قائلا إنه لا يرى إلى حد الآن أي انسحاب للقوات الروسية من مواقع قريبة من الحدود الأوكرانية.

فيما نقلت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عن زيلينسكي قوله خلال زيارة لغرب أوكرانيا "نتعامل مع الحقائق التي لدينا ولا نرى أي انسحاب بعد.

وأوضح زيلينسكي "أعتقد أن كل الناس العاديين يتوقعون وقف التصعيد. أما بالنسبة للتهديد فقد قلت مرات عديدة إننا نتعامل بهدوء مع أي تهديدات لأننا نتذكر أن كل هذا لم يبدأ أمس. هذا يحدث منذ سنوات عديدة".

وتابع "عندما تنسحب القوات سيرى الجميع ذلك.. لكن في الوقت الحالي هذه مجرد تصريحات".

ومن جانبها شككت واشنطن أيضا في الانسحاب الذي أعلنت عنه موسكو حيث أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن الولايات المتحدة لم تر أدلة على انسحاب كبير للقوات الروسية من الحدود الأوكرانية، رغم إصرار موسكو على أنها قامت بذلك. وقال لشبكة "أيه بي سي" الإخبارية "ما نراه لا يمثّل انسحاباً ذا معنى"، واصفا خطر غزو روسيا جارتها الموالية للغرب بأنه "حقيقي".

وفي وقت سابق الأربعاء أعلنت روسيا انتهاء مناورات عسكرية وسحب جزء من قواتها من شبه جزيرة القرم التي ضمتها عام 2014 حيث كان حشد قوات يثير مخاوف من احتمال غزو أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية التي أوردت بيانها وكالات الأنباء الروسية "أنهت وحدات إقليم الجنوب العسكري تمارينها التكتيكية في قواعد شبه جزيرة القرم وتعود عبر السكك الحديد إلى ثكناتها الأصلية". وعرض التلفزيون العام مشاهد لوحدات عسكرية تعبر جسرا يربط شبه جزيرة القرم التي ضمتها موسكو من أوكرانيا، بروسيا.

أخبار ذات صلة

newsletter