Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
سانا: عدوان إسرائيلي على محيط بلدة "زاكية" جنوب دمشق | رؤيا الإخباري

سانا: عدوان إسرائيلي على محيط بلدة "زاكية" جنوب دمشق

عربي دولي
نشر: 2022-02-17 01:49 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
سانا: عدوان إسرائيلي على محيط بلدة "زاكية" جنوب دمشق
سانا: عدوان إسرائيلي على محيط بلدة "زاكية" جنوب دمشق

أفادت وكالة الأنباء السورية (سانا)، فجر اليوم الخميس، بأن إسرائيل شنت عدوان بعدد من الصواريخ، على بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق.


اقرأ أيضاً : سانا: دفاعاتنا الجوية تتصدى لأهداف معادية في سماء دمشق


ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه في "حوالي الساعة 11:35 من مساء الأربعاء 16-2-2022 نفذ العدو الإسرائيلي ضربة بعدة صواريخ أرض – أرض من منطقة الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية".

وفي سياق منفصل قالت هيئة الاستخبارات الروسية الخارجية إن الولايات المتحدة تنهب الموارد الطبيعية لسوريا، مشيرة إلى أن واشنطن لا تزال متورطة بنشاط في التجارة غير المشروعة بالنفط المنتج في الأراضي شمال شرق سوريا.

وجاء في بيان الهيئة "يتم استخراج ما يصل إلى ثلاثة ملايين برميل نفط كل شهر من الحقول في محافظات الحسكة، وفي الرقة ودير الزور يباع نحو ثلث النفط المسروق بوساطة أمريكيين لأكراد في العراق بسعر 35-40 دولارا للبرميل ".

ولفتت إلى نية أجهزة المخابرات الأمريكية توجيه المتطرفين في دمشق واللاذقية لاستهداف عمليات ضد قوات الأمن السورية والإيرانية والروسية، لتحقيق أهدافهم في سوريا.

وأضاف البيان"وقد تم التأكيد على أن النفط يصل إلى كردستان العراق بواسطة شاحنات "تحت حراسة عسكريين أمريكيين بالإضافة إلى ذلك، فإن الوحدة العسكرية الأمريكية وموظفي الشركات العسكرية الخاصة ينظمون نظاما أمنيا للبنية التحتية ".

أخبار ذات صلة

newsletter