Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفد أمريكي يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية | رؤيا الإخباري

وفد أمريكي يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

الأردن
نشر: 2022-02-15 19:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
وفد أمريكي يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية
وفد أمريكي يزور المركز الوطني للبحوث الزراعية

زار وفد أمريكي رفيع المستوى من ولاية نبراسكا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، المركز الوطني للبحوث الزراعية.


اقرأ أيضاً : الشمالي يدعو رجال الأعمال للاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وأمريكا


وضم الوفد أكاديميين من جامعة نبراسكا الأمريكية وممثلين عن القطاع الخاص والمزارعين بالتنسيق مع غرفة التجارة الأمريكية العربية الوطنية بالتعاون مع غرفة تجارة الأردن، لبحث سبل التعاون المستقبلي في العديد من المجالات العلمية ولا سيما الزراعية منها، وتعزيز البحث العلمي.

وأكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد، اهمية مد جسور التعاون والتشبيك مع غرفة التجارة الأمريكية، من خلال الاستثمار وتسليط الضوء على إدارة المياه المستدامة، والمبيدات الحشرية، والأعلاف والمطاحن، وتقنيات الري، والمنتجات الغذائية، والمواشي، والاستزراع السمكي. كما أكد حداد على متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، مثمناً دور غرفة التجارة الأمريكية في تأطير التعاون وتقدير الإمكانات الأردنية في المجالات الزراعية.

وأشار إلى أن المركز الوطني للبحوث الزراعية دأب منذ نشأته على توظيف مخرجات البحث العلمي والعمل سويا مع الشركاء المحليين والدوليين الداعمين لمسيرة تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي.

من جهته، ثمن مارك ماك هارجو، رئيس مجلس الزراعات الأمريكية، دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في عكس صورة الأردن أمام الشركاء والنجاحات التي حققها المركز في تطوير القطاع، مؤكداً دعم بلاده للاستثمار الزراعي في الأردن من خلال إدخال تقنيات حديثة وتبادل الخبرات العلمية بين الطرفين.


اقرأ أيضاً : مصانع بالأغوار لتجفيف البندورة ضمن موازنة الحكومة


وأشار إلى أن البيئة الأردنية مناسبة للعديد من الزراعات وأن المنتجات الأردنية وصلت إلى العديد من دول العالم خاصة في مجال التمور والخضار نتيجة لجودة المنتج الأردني والذي اصبح منافسا للمنتجات العالمية.

أخبار ذات صلة

newsletter