Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مصدر يكشف لـ"رؤيا" أبرز الملفات على طاولة لجنة الأوبئة الثلاثاء | رؤيا الإخباري

مصدر يكشف لـ"رؤيا" أبرز الملفات على طاولة لجنة الأوبئة الثلاثاء

الأردن
نشر: 2022-02-15 14:55 آخر تحديث: 2022-02-15 20:22
تحرير: حمزة أبو رمان
العاصمة عمان
العاصمة عمان

قال مصدر حكومي مطلع، اليوم الثلاثاء، إن اجتماع لجنة الأوبئة الذي سيعقد في تمام الساعة الرابعة عصرا اليوم الثلاثاء، سيكون حافلا بالملفات التي تتعلق بدوام المدارس والإجراءات الحكومية "التخفيفية" لبعض القطاعات.


اقرأ أيضاً : الشبول يكشف لـ"رؤيا" موعد إعلان الحكومة للإجراءات التخفيفية


وأضاف المصدر لـ"رؤيا"، أن ملف عودة الطلبة إلى التعليم الوجاهي في المدارس الأحد المقبل، سيكون أبرز الملفات التي ستبحث في الاجتماع، إضافة إلى رفع بعض القيود التي تتعلق بالقطاع السياحي، والإجراءات المعمول بها في المطارات للقادمين والمغادرين عبر الأردن.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنه يوجد بعض القضايا الخلافية داخل اللجنة، خاصة التي تتعلق بتخفيف الإجراءات من عدمها والبدء بالتعايش التدريجي مع فيروس كورونا أسوة بالدول الأوروبية الأخرى.

وفيما يتعلق بإزاحة الفصل الدراسي الثاني لطلبة المدارس أكد المصدر، أن لجنة الأوبئة واللجنة الإطارية العليا أصابت في قرارها الذي اعتمد على آراء خبراء ومختصين في مجال الأوبئة.

جاء ذلك بعد أن قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول، إن القرارات الخاصة بالإجراءات التخفيفية سيعلن عنها رسميا نهاية الأسبوع الحالي.


اقرأ أيضاً : المعاني لـ"رؤيا": الإجراءات الحكومية لن تتجاوز القطاع السياحي "فيديو"


وأكد الشبول في تصريح خاص لـ"رؤيا"، أن الحكومة عازمة على إصدار قرارات خاصة بالقطاع السياحي والمنشآت العامة، إضافة إلى بعض أوامر الدفاع، والمطاعيم.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد كشف أن الحكومة بصدد الإعلان المتدرِج خلال أسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا، بما ينعكس إيجاباً على معظم القطاعات.

ومن ضمن الإجراءات بحسب الخصاونة، تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي.

وأوضح الخصاونة، أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى المملكة وخصوصا المتعلقة بفحص البي سي ار، لاسيما أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به.

أخبار ذات صلة

newsletter