المعاني لـ"رؤيا": الإجراءات الحكومية لن تتجاوز القطاع السياحي "فيديو"

الأردن
نشر: 2022-02-14 07:54 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الدكتور وليد المعاني
الدكتور وليد المعاني

قال الوزير السابق الدكتور وليد المعاني، اليوم الاثنين، إن الإجراءات الحكومية التي من المفترض اتخاذها خلال الفترة المقبلة لن تتجاوز القطاع السياحي، إما الأشخاص القادمين إلى الأردن عن طريق وقف إجراء فحص الـ"PCR" أو دخول إلى المنشآت السياحية.


اقرأ أيضاً : الخرابشة لرؤيا: من المبكرة الحديث عن "التعايش المطلق" مع كورونا في الأردن


وأضاف المعاني في حديثه لـ"أخبار السابعة"، الذي يعرض على قناة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، عند الساعة السابعة صباحا بتوقيت الأردن، لدينا في الأردن مليون ونصف إصابة بفيروس كورونا، وقصة المناعة المجتمعية ما هي إلا "تعبير مطاط" لإعطاء نوع من التطمين للمواطنين. 

وأوضح المعاني أن الإصابات جراء متحور أوميكرون خفيفة ولا تستدعي الدخول للمستشفيات بشكل كبير، لكنها أصابت الكثير من المواطنين والكثير من الكوادر الطبية.


اقرأ أيضاً : الخصاونة يكشف تفاصيل إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا في الأردن


ولفت إلى أننا في الأردن إما في أو اقتربنا من ذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا، مبينا أن التوصيات الجديدة بخصوص الإجراءات ستخرج عن لجنة الأوبئة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قد كشف أن الحكومة بصدد الإعلان المتدرِّج خلال أسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا، بما ينعكس إيجاباً على معظم القطاعات.

ومن ضمن الإجراءات بحسب الخصاونة، تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي.

وأوضح الخصاونة، أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى المملكة وخصوصا المتعلقة بفحص البي سي ار، لاسيما أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به.

 

أخبار ذات صلة

newsletter