مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سجن - تعبيرية

نادي الأسير الفلسطيني: الأسرى يقررون خوض إضراب عن الطعام ليوم واحد

نادي الأسير الفلسطيني: الأسرى يقررون خوض إضراب عن الطعام ليوم واحد

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

 قرر الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بالشروع اليوم الإثنين بإضراب مفتوح عن الطعام وليوم واحد، وسيشارك في الإضراب معظم الأسرى، وذلك رفضًا لاستمرار إدارة سجون الاحتلال بإجراءاتها التنكيلية العقابية الممنهجة بحقهم والذي كان أخرها حرمان من زيارة الأهل و"الكنتين" للشهر كامل ، ومحاولتها مؤخرًا بإجراء تغيير واسع على نظام "الفورة".


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: ارتقاء شاب في مواجهات مع الاحتلال في سيلة الحارثية


وأوضح نادي الأسير، أن هذه الخطوة هي جزء من البرنامج النضالي الذي أعلنت عنه لجنة الطوارئ الوطنية، مؤخرًا، والذي ارتكز بشكلٍ أساسي على التمرد ورفض قوانين إدارة السجون، وبمشاركة كافة الفصائل.

يُشار إلى أن حالة من التوتر الشديد تسود السجون لليوم التاسع على التوالي، بعد إقدام إدارة السجون على تقليص المدة التي يقضيها الأسرى في "الفورة"، وعدد الأسرى الذين سيسمح لهم بالخروج في الدفعة الواحدة، وذلك في أعقاب عملية "نفق الحرية"، حيث تراجعت إدارة السجون عن الاتفاق المتمثل بوقف إجراءاتها التنكيلية والتضييق بحق الأسرى، وصعدت من سياسة التضييق عليهم.

ولفت نادي الأسير إلى أن الأسرى يغلقون الأقسام، ويمتنعون عن الخروج للفحص الأمني اليومي وللساحات لليوم التاسع على التوالي، مضيفاً أن إدارة سجون الاحتلال عززت من وجود وحدات قمع السجون.

ومن الجدير ذكره أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الثاني، يناير 2022 بلغ نحو 4500 أسير/ ة، بينهم (34) أسيرة، ونحو (180) طفل.