الخصاونة يكشف تفاصيل إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا في الأردن

الأردن
نشر: 2022-02-12 21:44 آخر تحديث: 2022-02-12 21:44
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة - ارشيفية
رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة - ارشيفية

كشف رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة أن الحكومة بصدد الإعلان المتدرِّج خلال أسابيع المقبلة عن إنهاء الإجراءات المتعلقة بوباء كورونا، بما ينعكس إيجاباً على معظم القطاعات.

ومن ضمن الإجراءات بحسب الخصاونة، تقليص عدد الفحوصات اليومية، والانتقال إلى مرحلة التعايش مع الوباء بمتحوراته المختلفة، إضافة إلى عدم وضع إجراءات تقييدية على أي قطاع من القطاعات وخصوصا القطاع السياحي.


اقرأ أيضاً : 14048 إصابة بكورونا ونسبة الفحوص الإيجابية 26.86 بالمئة


وأوضح الخصاونة، أن هذه الإجراءات ستسهل من حركة وصول السياح إلى المملكة وخصوصا المتعلقة بفحص البي سي ار، لاسيما أننا قد نكون أصبحنا حينها في مرحلة آمنة من مواجهة هذا الوباء ولدينا معرفة أكبر به.

ولفت رئيس الوزراء  خلال لقائه الفعاليات الشعبية والرسمية في محافظة عجلون، بحضور رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي وعدد من الوزراء ونواب وأعيان المحافظة، إلى أن مجلس الأمة أقر التعديلات الدستورية المرتبطة حكماً بمشروعي قانوني الأحزاب السياسية والانتخاب اللذين يناقشا الآن من قبل اللجنة القانونية في مجلس النواب، آملًا اقرارهما قبل نهاية الدورة العادية.

واوضح أن اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية قدمت انجازا مهما ومساراً يذهب بنا إلى تغيير جذري في الحياة السياسية، وصولا إلى أغلبية حزبية مؤطرة عبر ثلاث دورات انتخابية، تعطي جلالة الملك عبد الله الثاني الاتجاه نحو تشكيل حكومات ذات أغلبية حزبية.

كما أشار رئيس الوزراء إلى تشكيل لجنة تحديث القطاع العام في الآونة الأخيرة في إطار معالجة الوهن الذي أصاب الإدارة العامة خلال السنوات العشر الماضية، لافتاً إلى أن اللجنة بدأت تعمل بانتظام وستقدم خارطة طريق وعمل خلال الأشهر الأربعة المقبلة لتحديث القطاع العام.

واكد أهمية الرسالة الملكية التي بعثها جلالة الملك عبد الله الثاني إلى أبناء شعبه بمناسبة العيد الستين لميلاده، مبيناً أن جلالته أشار من خلال هذه الرسالة إلى ورشة عمل ستعقد في الديوان الملكي الهاشمي بالتعاون مع الحكومة للخروج برؤية اقتصادية وتنموية للسنوات المقبلة تستشرف بها الحكومات المقبلة في الخطط التنموية.

 

أخبار ذات صلة

newsletter