النائب رمزي العجارمة: الموازنة لم تضع حلولا للبطالة - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-13 11:11 آخر تحديث: 2022-02-13 15:01
النائب رمزي العجارمة
النائب رمزي العجارمة

قال النائب رمزي العجارمة، إن الحكومة يجب أن تركز على التمكين الاجتماعي والاقتصادي والحد من البطالة وتطوير آليات التعليم والتعليم العالي.


اقرأ أيضاً : مجلس النواب يواصل مناقشة "الموازنة"


وأضاف العجارمة، خلال مناقشة الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022 في مجلس النواب، أن مشروع الموازنة المقدم من الحكومة يتضمن "تطمينات" لبعض القطاعات مثل  قطاعي الصحة والتعليم.

وأوضح أن دراسة تحليلية للموازنة أظهرت أن جائحة كورونا أثرت على الاقتصاد الوطني وزادت نسبة البطالة في الأردن، مشيرا إلى أن الموازنة "لم تضع حلولا لهذا الأمر"، ولم تتطرق للقطاعات الأخرى كالسياحة لإنعاشها والنهوض بالاقتصاد المحلي.

ومن ناحية أخرى ، قال النائب عمر عياصرة إن الأصل في نقاشات الموازنة تحت القبة أن تذهب في الاتجاه الفني والإطار السياسي.  

 

وأضاف في حديثه لنشرة أخبار رؤيا، الجمعة، أن معظم هذه النقاشات لم تذهب في الاتجاهين، بسبب بنية المجلس الخدماتي الذي يخاطب جمهوره وقواعده والتحدث لها بشكل مباشرة، وفي بعض الأحيان العواطف الشعبوية في بعض الموقف.

وأشار عياصرة إلى أن النواب يتكئون على اللجنة المالية في موضوع الموازنة، لافتا أنهم يمارسون الرقابة أكثر من النقد في اللجنة.


اقرأ أيضاً : النائب رائد الظهراوي: سياسة الحكومة توجع الأردنيين


ورأى النائب عمر عياصرة أن الحكومة غير قادرة على تقديم الخدمات، وأنها لا تقايض على الخدمات، وأن الحكومة مرتاحة وليست قلقة.

وقال إنه لا مانع من أن تكون هذه الموازنة ضمن مشروع استراتيجي للحكومة، بمعنى أن تكون هذه الموازنة في سياق عملية إصلاح كبيرة.

أخبار ذات صلة

newsletter