Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البخيت والفايز في صندوق واحد | رؤيا الإخباري

البخيت والفايز في صندوق واحد

الأردن
نشر: 2022-02-13 09:21 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
فيصل الفايز ومعروف البخيت
فيصل الفايز ومعروف البخيت

أظهرت جداول الناخبين النهائية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 2022، وجود رئيسي وزراء سابقين في منطقة واحدة وفي نفس المدرسة والصندوق.


اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب" تُحقق في صحة استبيان تم تداوله عبر مواقع التواصل


وبحسب البيانات التي اطلعت عليها "رؤيا"، فإن رئيس الوزراء السابق معروف البخيت ورئيس السابق ورئيس مجلس الأعيان الحالي فيصل الفايز، فقد وردت أسمائهما في منطقة تلاع العلي وخلدا وام السماق، في مدرسة خلدا الثانوية الشاملة للبنات، وفي صندوق رقم 11.

يذكر أن البخيت قد تعرض لوعكة صحية عام 2019 اثر جلطة دماغية، وحالته الصحية جيدة.

وقرر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب اعتبار يوم  الثلاثاء الموافق  22 آذار 2022  موعدا للاقتراع والفرز لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان.

وفي وقت سابق، أكد مصدر مسؤول في الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة تُحقق بشأن صحة استبيان يتم من خلال زيارة أحد الأشخاص لمنازل المواطنين في مناطق بالعاصمة عمان يُعنى بانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، وفق ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


اقرأ أيضاً : 4820 طلبا للترشح لانتخابات مجالس البلدية ومجلس الأمانة واللامركزية


وأشار المصدر الخميس لـ"رؤيا"، إلى أن المعلومات لا تزال غير مكتملة وقال"سيتم الوقوف على الأمر والتحقيق في مصدر المنشورات ودوافع ذلك من منطلق الواجب والمسؤولية للهيئة المستقلة".

ولفت إلى أن معلومات وردت إلى الهيئة بشأن عدد من المخالفات وسيُصار إلى متابعتها والتحقيق فيها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت منشورات رصدتها "رؤيا" حول استبيان يتعلق بالانتخابات على وقع استهجان المواطنين بشأنها.

أخبار ذات صلة

newsletter