Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المستقلة للانتخاب" تُحقق في صحة استبيان تم تداوله عبر مواقع التواصل | رؤيا الإخباري

"المستقلة للانتخاب" تُحقق في صحة استبيان تم تداوله عبر مواقع التواصل

الأردن
نشر: 2022-02-10 16:15 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
الهيئة المستقلة للانتخاب
الهيئة المستقلة للانتخاب

أكد مصدر مسؤول في الهيئة المستقلة للانتخاب أن الهيئة تُحقق بشأن صحة استبيان يتم من خلال زيارة أحد الأشخاص لمنازل المواطنين في مناطق بالعاصمة عمان يُعنى بانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، وفق ما تم تداوله عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


اقرأ أيضاً : 78 مرشحا ومرشحة لانتخابات البلدية واللامركزية بعجلون


وأشار المصدر الخميس لـ"رؤيا"، إلى أن المعلومات لا تزال غير مكتملة وقال"سيتم الوقوف على الأمر والتحقيق في مصدر المنشورات ودوافع ذلك من منطلق الواجب والمسؤولية للهيئة المستقلة".

ولفت إلى أن معلومات وردت إلى الهيئة بشأن عدد من المخالفات وسيُصار إلى متابعتها والتحقيق فيها.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت منشورات رصدتها "رؤيا" حول استبيان يتعلق بالانتخابات على وقع استهجان المواطنين بشأنها.

ومن ناحية أخرى نفى الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة الأربعاء، ما يشاع عن تمديد فترة الترشح للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات ومجلس أمانة عمان.

وأوضح الرواشدة انه ووفق أحكام القانون فإن مدة الترشح هي 3 أيام؛ مشيرا الى أن الهيئة فتحت باب الترشح في أيام 7و8و9 شباط الحالي لتنتهي مع نهاية الدوام الرسمي الأربعاء.

وبلغت عدد طلبات الترشح المقدمة للهيئة لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان في اليوم الثاني للترشح بلغ (1018) طلبا، منهم (785) ذكور، و(233) إناث.


اقرأ أيضاً : 4820 طلبا للترشح لانتخابات مجالس البلدية ومجلس الأمانة واللامركزية


وبلغ المجموع الكلي للطلبات المقدمة للهيئة خلال اليومين الماضيين (4213) طلبا، منهم (3507) ذكور بنسبة (%83.24)، و(706)  إناث بنسبة (%16.76).

 

أخبار ذات صلة

newsletter