منتخب النشامى يحافظ على المركز الـ90 في التصنيف الدولي

رياضة
نشر: 2022-02-10 14:34 آخر تحديث: 2022-02-10 14:34
المنتخب الوطني لكرة القدم - أرشيفية
المنتخب الوطني لكرة القدم - أرشيفية

حافظ المنتخب الوطني لكرة القدم، على المركز الـ90 في التصنيف الدولي الصادر اليوم الخميس عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).


اقرأ أيضا : منتخب النشامى ينتصر وديا على جنوب السودان


وجمع المنتخب الوطني 1259 نقطة، ما وضعه في المركز 90 عالميا و11 عربيا و13 آسيويا.

ويستعد المنتخب الوطني لخوض منافسات التصفيات الآسيوية في شهر حزيران المقبل، بحثا عن التأهل للنهائيات التي تقام في الصين العام المقبل.


اقرأ أيضا : المنتخب الوطني يفوز على نيوزيلندا 3-1


وكان المنتخب الوطني قد فاز على نظيره جنوب السودان 2-1 في ختام المعسكر التدريبي الذي أقامه في دبي، تأهبا لخوض تصفيات كأس آسيا 2023 في حزيران المقبل. كذلك تغلب وديا على نظيره النيوزلندي 3-1.

وفي سياق آخر، شهدت بطولة الدوري الأردني للمحترفين 2022 للمرة الأولى، إقامة قرعة لمباريات الذهاب وأخرى للإياب، لتوفير أكبر قدر من العدالة في ترتيب المباريات لكل فريق، في إطار مساعي الاتحاد لتطوير بطولاته، ولتعزيز معاييره الرئيسية.

وأسفرت القرعة عن مواجهات مثيرة منذ انطلاق الأسبوع الأول من البطولة 8 نيسان المقبل، بحيث يواجه الرمثا -حامل اللقب- نظيره الفيصلي، ويلتقي السلط مع الوحدات، والحسين مع شباب الأردن، والجزيرة مع شباب العقبة، والصريح ومعان، وسحاب مع مغير السرحان.

فيما تشهد مواجهات الأسبوع الـ11 والأخير من مرحلة الذهاب، لقاء الوحدات مع الجزيرة، سحاب مع الرمثا، شباب الأردن مع الصريح، شباب العقبة مع الحسين، السلط مع مغير السرحان، ومعان مع الفيصلي.

ومع انطلاق مرحلة الإياب في الأسبوع الـ12 يلتقي الصريح مع السلط، الوحدات مع الجزيرة، الرمثا مع سحاب، الفيصلي مع شباب العقبة، الحسين مع شباب الأردن، ومعان مع مغير السرحان.

وتختتم منافسات البطولة في الأسبوع الـ 22 بمواجهة الجزيرة والفيصلي، معان مع الصريح، سحاب مع الحسين، شباب العقبة مع الرمثا، الوحدات مع مغير السرحان، وشباب الأردن مع السلط.

ويهدف النظام الجديد، إلى منح كل فريق فرصتين لترتيب جدول مبارياته خلال بطولة الدوري، بحيث لن يتم تكرار جدول مباريات الذهاب خلال مرحلة الإياب، بل سينال كل نادي فرصة ترتيب جديد في المرحلة الثانية من البطولة، سعيا لتحقيق العدالة في تسلسل المباريات.

وراعى الاتحاد الأردني، في أثناء سحب قرعة البطولتين، وإصدار جدول المباريات، تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين.

وتصدر لجنة المسابقات خلال الفترة القادمة، جدول مباريات البطولة، مراعية في مواعيده وأيامه، ضمان حضور أكبر عدد ممكن من الجماهير، من خلال إقامة اللقاءات في نهاية الأسبوع، وبساعات متأخرة تعقب نهاية الدوام الرسمي للموظفين والطلبة، وإقامة مباراة واحدة فقط يوميا، خلال شهر رمضان المبارك، مع الأخذ بعين الاعتبار ايضا، جدولة المباريات المؤجلة للوحدات بشكل عادل، بعد الانتهاء من مشاركته في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2022.

وعلى مستوى الملاعب، يأخذ القائمون على تصميم جدول المباريات بعين الاعتبار، العدالة أيضا في تحديد أماكن إقامة اللقاءات لكل فريق، بحسب ما تم اختياره من ملاعب رسمية له قبل انطلاق الموسم، خاصة أن فرقا عدة اختارت الملعب ذاته لمبارياتها البيتية.

يذكر أن فريق الجليل هو حامل لقب درع الاتحاد بعد فوزه على الوحدات في المباراة النهائية للموسم الماضي بالركلات الترجيحية 6-5، بعد التعادل في الوقت الأصلي 1-1، في حين يعد الرمثا حاملا للقب الدوري الأردني للمحترفين بعد تصدره ترتيب الفرق برصيد 47 نقطة، وبفارق المواجهات عن الوحدات بذات الرصيد.

أخبار ذات صلة

newsletter