Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
النائب فريج: الأردن يدور في حلقة مفرغة | رؤيا الإخباري

النائب فريج: الأردن يدور في حلقة مفرغة

الأردن
نشر: 2022-02-10 13:48 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
تحرير: اسامة بليبلة
النائب شادي فريج
النائب شادي فريج

قال النائب شادي فريج "إن الأردن يدور في حلقة مفرغة، لم يلمس أي جديد على عجز الموازنة والمديونية، في ظل النهج السائد من قبل الحكومات المتعاقبة، والذي يزيد في الازمة المالية والخدمات".


اقرأ أيضاً : النائب الفايز يبدي تخوفه من انحصار القطاعات الصحية والتعليمية للطبقة الغنية - فيديو


وأضاف فريج اليوم الخميس، خلال مناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، أن "المشروع جاء تقليدي وكلاسيكي ولا إبداع فيه". 

وأشار فريج إلى "أن الأردن يعاني من معدلات البطالة المرتفعة، والأجور المنخفضة جدا، مبينا انه لا يحمل هذه الحكومة المسؤولية فهي قد ورثتها من الحكومات السابقة".

 وطالب فريج بدعم القوات المسلحة والاجهزة الامنية، و بزيادة رواتب المتقاعدين العسكريين، على ما قدموه من اجل الوطن.


اقرأ أيضاً : النائب العبادي: الشباب يصرخون بأعلى صوتهم "نحتاج الوظائف ولقمة العيش" - فيديو


وقال النائب محمد جرادات إن الأردن بحاجة إلى تعديلات جوهرية في الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية.

وأشار إلى أن "هذا البلد مستهدف، ولا نملك عناصر قوة، وأن الاتفاقيات تُفرض علينا"، مؤكدا أنه لا يبرر الاتفاق مع العدو الصهيوني.

النائب محمد الظهراوي قال إنه سيصوت ضد اقرار الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، بعد مداخلة له خلال الحلية الصباحية اليوم.

ووجه الظهراوي مجموعة من الانتقادات اللاذعة للحكومة، بما يتعلق بالموازنة، بعد أن تحدث عن مجموعة من المشاكل التي تواجه المواطنين وتحديدا في لواء الرصيفة.

من جهته قال النائب سليمان أبو يحيى، أن الحكومة تقول إن نسبة البطالة في الأردن انخفضت من 23.9 إلى 23.2 بالمئة، وان هذا الانخفاض لم يأتي بسبب توظيف او عمل، بل جاء بسبب الوفيات.

وأضاف إذا كانت الجزائر بلد المليون شهيد، فالاردن بلد 2 مليون فقير، ويجب أن نمنح وزير المالية جائزة نوبل للاقتراض.

وبين أبو يحيى خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الخميس، لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، أن كامل الإيرادات المحلية تذهب لسداد الدين، وأن آخر 10 سنوات 100 مليار دولار استدانت الأردن.

أخبار ذات صلة

newsletter