النائب الفايز يبدي تخوفه من انحصار القطاعات الصحية والتعليمية للطبقة الغنية - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-10 12:48 آخر تحديث: 2023-06-18 13:01
النائب بسام الفايز
النائب بسام الفايز

ابدى النائب بسام الفايز خوفه من أن تنحصر القطاعات الصحية والتعليمية للطبقة الغنية في ظل ارتفاع الاسعار والطاقة وما وصفه بفلتان الأسواق.


اقرأ أيضاً : النائب جرادات: الأردن بحاجة الى تعديلات جوهرية في الموازنة العامة - فيديو


ودعا الفايز خلال جلسة مجلس النواب اليوم الخميس لمناقشة الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، الى اهمية تفعيل دور مؤسسات المجتمع المدني فهي الطريق لمشاركة المواطن في اتخاذ القرارت.

وطالب بتفعيل المساءلة بما يتعلق بالواسطة والمحسوبية، وان عدم تفعيل الرقابة تسبب بالياس عند الشباب، بالاضافة الى وجود فئة واحدة في المناصب العليا.

وشدد على ضرورة مراجعة اوضاع المتقاعدين العسكريين لوجود تفاوت في رواتب التقاعد والعمل على زيادة الرواتب التقاعدية.

النائب محمد جرادات قال ان الاردن بحاجة الى تعديلات جوهرية في الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية.

واشار ان هذا البلد مستهدف، ولا نمتلك عناصر قوة، وان الاتفاقيات تفرض علينا، مؤكدا انه لا يبرر الاتفاق مع العدو الصهيوني.

النائب محمد الظهراوي قال إنه سيصوت ضد اقرار الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، بعد مداخلة له خلال الحلية الصباحية اليوم.

ووجه الظهراوي مجموعة من الانتقادات اللاذعة للحكومة، بما يتعلق بالموازنة، بعد ان تحدث عن مجموعة من المشاكل التي تواجه المواطنين وتحديدا في لواء الرصيفة.

من جهته قال النائب سليمان ابو يحيى، ان الحكومة تقول ان نسبة البطالة في الاردن انخفضت من 23.9 الى 23.2 بالمئة، وان هذا الانخفاض لم ياتي بسبب توظيف او عمل، بل جاء بسبب الوفيات.

وأضاف اذا كانت الجزائر بلد المليون شهيد، فالاردن بلد 2 مليون فقير، ويجب ان نمنح وزير المالية جائزة نوبيل للاقتراض.

وبين ابو يحيى خلال الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم الخميس، لمناقشة مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية للسنة المالية 2022، ان كامل الايرادان المحلية تذهب لسداد الدين، وان اخر 10 سنوات 100 مليار دولار استدانت الاردن.

أخبار ذات صلة

newsletter