Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الطاقة والمعادن: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 601876 | رؤيا الإخباري

الطاقة والمعادن: عدد الحسابات المسجلة للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة 601876

اقتصاد
نشر: 2022-02-10 13:35 آخر تحديث: 2022-02-10 15:34
عداد كهرباء
عداد كهرباء

بلغ العدد الكلي للعدادات التي فتحت حسابا للتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي حتى صباح الخميس 601876 عدادا من مجموع من زاروا الموقع وبلغ عددهم 2.865 مليون شخص.


اقرأ أيضاً : هيئة الطاقة: ارتفاع قيم فواتير الكهرباء لا يرتبط بالتعرفة الكهربائية الجديدة


ووفق بيانات أعلنت عنها هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم شكل الأردنيون نسبة 98.6 في المئة  فيما بلغ عدد المسجلين من أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن 1.32 في المئة، في حين بلغ عدد حملة جوازات السفر الأردنية المؤقتة 0.08 في المئة و الاردنيات المتزوجات من غير الأردنيين 1.44 في المئة.

وتلقى الموقع الإلكتروني المخصص للاستفادة من التعرفة الكهربائية المدعومة للقطاع المنزلي اليوم 18 شكوى تم التعامل معها كاملة.


اقرأ أيضاً : محلل اقتصادي يدعو إلى فتح ملف الكهرباء في الأردن "على مصراعيه"


وأكدت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، إن العمل بالتعرفة الكهربائية المطبقة على القطاع المنزلي ما زال جاريا منذ عام 2015، وان ارتفاع قيمة الفواتير لا يرتبط بالتعرفة الكهربائية الجديدة التي ستطبق في مطلع نيسان المقبل.

جاء ذلك؛ ردا على استفسارات المواطنين حول ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء خلال الشهرين الماضيين، موضحة أن قيمة الفواتير تحدد حسب كمية الاستهلاك وأسعار شرائح التعرفة الكهربائية المعمول بها حاليا.

وبينت الهيئة أن قيم فواتير الكهرباء تزداد خلال فصلي الشتاء والصيف نتيجة انتقال كمية استهلاك الكهرباء إلى شريحة التعرفة الأعلى في الأشهر التي تزيد أو تنخفض فيها درجات الحرارة بشكل ملموس, وهو ما يتكرر في كل عام.

وأشارت الهيئة إلى أن تأثر المملكة بعدة منخفضات جوية وانخفاض درجات الحرارة، اضطر المستهلكين لاستخدام الكهرباء للتدفئة وتسخين المياه لفترات أطول من المعتاد؛ ما انعكس ارتفاعا على قيمة فاتورة الكهرباء.

وحول مدى التزام شركات الكهرباء باصدار فواتير الكهرباء في موعدها الشهري، قالت الهيئة إنها تعمل على تنفيذ حملات رقابية على الشركات للمتابعة، والتأكد من التزامها باصدار الفواتير في موعدها، ومعالجة أي تأخير أو تقديم على موعد قراءة العداد من قبل الجباة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter