Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أشجار متكسرة في متنزه غمدان وعمان والأمانة تواصل أعمال إزاحتها وحصر الأضرار - فيديو | رؤيا الإخباري

أشجار متكسرة في متنزه غمدان وعمان والأمانة تواصل أعمال إزاحتها وحصر الأضرار - فيديو

الأردن
نشر: 2022-02-09 15:44 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
أشجار متكسرة في متنزه غمدان
أشجار متكسرة في متنزه غمدان

شكا مواطنون من استمرار وجود الأشجار المتكسرة في متنزه غمدان وعمان، في العاصمة عمان، بعد نحو أسبوعين من المنخفض الجوي الذي أثر على الأردن.


اقرأ أيضاً : الأمانة تهيب بالمواطنين عدم زيارة منتزهات عمان القومي وغمدان ويعقوب السلطي


يأتي ذلك في وقت تواصل فيه أمانة عمان الكبرى إزاحة تلك الأشجار من الطرق، بالإضافة إلى حصر الأضرار الناجمة عن تكسر الأشجار.

وكانت الأمانة قد أكدت في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن كوادر الاختصاص تقوم بمعالجة الأضرار أولا بأول والتركيز على إزالة الأشجار من الشوارع العامة وداخل حدود المتنزهات باعتبارها طريق للمارة؛ رغم كثرة عددها وكبر حجمها.

وأوضحت الأمانة أن كوادرها العاملة في الميدان تقوم بقص أغصان الأشجار ونقلها بواسطة تراكتورات لموقع متفق عليه مع وزارة الزراعة لحين إرسال الوزارة لكوادرهم لإزالتها.

كما أكدت الأمانة على استمرارية عمل كوادرها رغم تأثير العاصفة الثلجية الأخيرة وأن العمل لن يكتمل قبل نهاية شهر شباط/فبراير الحالي؛ حيث تم الانتهاء من أعمال الإزالة في منتزه الاستقلال ومنتزه الرجيب ومشاريع التصحر وغابة الحسين ( الهاشمي) ومشروع المرقب وغابة شهداء عمان ومنتزه خالد بن الوليد.


اقرأ أيضاً : الزراعة: المنخفض القطبي خلف 130 طنا من الحطب سيتم بيعه بأسعار رمزية


ولسبب تساقط الأشجار على كوابل الكهرباء والأعمدة الكهربائية ولحين تصويب الأوضاع من قبل كوادر شركة الكهرباء، فإن إدارة المنتزهات ومكافحة التصحر في أمانة عمان تهيب بالمواطنين عدم زيارة منتزه عمان القومي ومنتزه غمدان ومنتزه يعقوب السلطي حتى الإعلان عن سلامة الدخول لتلك المواقع لخطورتها حيث ان عدد من الأشجار لم يسقط كليا على الأرض وتوجد فيها اختلالات بالتربة.

أخبار ذات صلة

newsletter