Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزراعة: المنخفض القطبي خلف 130 طنا من الحطب سيتم بيعه بأسعار رمزية | رؤيا الإخباري

الزراعة: المنخفض القطبي خلف 130 طنا من الحطب سيتم بيعه بأسعار رمزية

الأردن
نشر: 2022-02-08 09:53 آخر تحديث: 2023-06-18 12:58
أشجار مكدسة على جانب أحد شوارع العاصمة عمان
أشجار مكدسة على جانب أحد شوارع العاصمة عمان

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الزراعة إن المنخفض الجوي القطبي الذي تعرضت له المملكة نهاية كانون الثاني، خلف نحو  130 طن من الحطب نتيجة تكسر الأشجار.


اقرأ أيضاً : بالصور.. أعمدة الكهرباء والأسلاك "على الأرض" في متنزه عمان القومي


وأضاف المجالي لـ"رؤيا" أن كميات الخشب الناتج عن تكسر الأشجار يتم توديعه إلى مخازن وزارة الزراعة في العاصمة والمحافظات، ليعاد بيعه على المواطنين بأسعار رمزية.

وأشار المجالي إلى أن الوزارة تقوم في كل عام بتزيد صندوق الحراج بكميات من الحطب، النائج عن تقليم الاشجار ومخلفات الاعتداءات أو سقوط الأشجار، ليصار إلى بيعها بعد أن تمر بإجراءات قانونية.


اقرأ أيضاً : بالفيديو.. أردنيون يشكون تكدس الأشجار المتكسرة في عمان


شكا مواطنون من تكدس الأشجار المتكسرة، على جوانب الطرق في العاصمة عمان، والتي تكسرت بفعل المنخفض الجوي الأخير الذي أثر على المملكة.

وقال مواطنون إن الأشجار تتسبب بإعاقة حركة مركباتهم، خاصة أن بعضها يتسبب بحجب الرؤية.

وكان الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، قد صرح أن كوادر الأمانة أزالت ما نسبته 95 في المئة من الأشجار المتكسرة بفعل الثلوج الناجمة عن المنخفض الجوي القطبي الأخير.

وأضاف الرحامنة، أن الأشجار المتكسرة تم نقلها إلى 6 مناطق، ليصار إلى نقلها لاحقا مكبات النفايات.

وفي وقت سابق، وبعد مرور 3 أيام على المنخفض الجوي الذي أثر على مختلف مناطق ومحافظات الأردن، شكا مواطنون من تراكم الثلوج وعدم إزالة أشجار متكسرة في بعض شوارع العاصمة عمان.

 ورصدت كاميرا "رؤيا" وجود أسلاك وكوابل كهرباء مُعراة ومُلقاة على أطراف منطقة طبربور، جراء سقوط بعض الأعمدة الكهربائية، وتراكم لأشجار متكسرة جراء المنخفض الجوي، وتراكما للثلوج على جنبات الطرق، كما رصدت تراكم الأشجار المتكسرة على جوانب الطرق في منطقة مرج الحمام.

 

أخبار ذات صلة

newsletter