Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة العالمية" تقدم نصائح للأردن حول جائحة كورونا ودوام المدارس.. تفاصيل | رؤيا الإخباري

"الصحة العالمية" تقدم نصائح للأردن حول جائحة كورونا ودوام المدارس.. تفاصيل

الأردن
نشر: 2022-02-09 15:14 آخر تحديث: 2022-02-09 18:12
طالبات مدرسة
طالبات مدرسة

قدمت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، نصائح للأردن، منها ما هو متعلق بعودة الطلبة إلى صفوفهم المدرسية وجاهيا، في الوقت الذي ترتفع فيه أعداد الإصابات بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : مختصون أردنيون: الدراسات حول موعد انتهاء جائحة كورونا افتراضية


مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى في المنظمة للشرق المتوسط الدكتور عبد الناصر أبو بكر، قال إن المنظمة تنصح الأردن بالعودة إلى التعليم الوجاهي في المدارس، بهدف إعطاء الطلبة فرصة لاستكمال تعليمهم.

وأكد أبو بكر، على أهمية وجود آليات الوقاية لتخفيف أي مخاطر تتعلق بعدوى كورونا، بالإضافة إلى زيادة نسبة التلقيح بين الكوادر التعليمية، والمحافظة على مستوى النظافة العامة، فضلا عن الحرص على التباعد بين الطلبة.

ولفت إلى أن هناك العديد من الإجراءات الوقائية والإجراءات لتقليل خطر انتقال العدوى بين الأطفال، الأمر الذي يضمن المحافظة على استمرار فتح المدارس.

وقال: "لدينا لقاحات فعالة للكوادر التعليمية وأولياء الأمور والجميع حتى نستطيع المحافظة على نسبة المناعة المرتفعة".

وحول إمكانية تخفيض مدة العزل المنزلي في الأردن، أعرب أبو بكر عن ثقته أن الأردن يمتلك أسباب وأدلة مقنعة لتبرير تخفيض مدة العزل المنزلي.

وبين، أن المنظمة ما زالت تؤكد على ضرورة أن يكون العزل المنزلي لمدة 14 يوما ولكن هذا مجرد توصية، وكل بلد يتوجب أن يكون لديه آلية لتقييم الوضع على أساس المخاطر الموجودة لتحديد مدة العزل".

وأشار أبو بكر إلى أن المنظمة تجري حاليا مراجعة مع الخبراء والجهات المعلومات المتاحة على المستوى العالمي، ليتسنى للمنظمة تعديل فترة الحجر مع الإشارة إلى أن المراجعة ستكون هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل على أبعد تقدير.


اقرأ أيضاً : التربية تعلن أعداد متلقي لقاح كورونا


من جانبه، أوضح المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، أن مجموعة من التوصيات ظهرت من مختلف الأجهزة والهيئات الدولية فيما يخص خفض مدة العزل المنزلي.

وقال المنظري، إن المنظمة تنظر للأمور بصورة علمية بما يتناسب مع عامة الأفراد والمجتمعات، وفقا لما نقلته "هلا أخبار".

أخبار ذات صلة

newsletter