بالفيديو.. آلاف الفلسطينيين يشيعون شهداء نابلس الثلاثة

فلسطين
نشر: 2022-02-08 18:37 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
من تشييع جثامين الشهداء الثلاثة
من تشييع جثامين الشهداء الثلاثة

شيع آلاف الفلسطينيين، مساء اليوم الثلاثاء، جثامين الشهداء الثلاثة، الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في حي المخفية بمدينة نابلس.


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة نابلس


وجاء تشييع الشهداء الثلاثة، تزامنا مع إضراب شامل شهدته المدينة.

وانطلقت مسيرة التشييع من مستشفى "رفيديا الحكومي" بالمنطقة الغربية لمدينة نابلس، بمشاركة واسعة وهتافات للمقاومة الفلسطينية وأخرى دعت للرد على اغتيال الشهداء الثلاثة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اغتالت الشهداء الثلاثة وهم أشرف المبسلط وأحمد مبروك ومحمد الدخيل، بالقرب من جامعة النجاح.

من جهتها، نعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، الشهداء الثلاثة بعد عملية اغتيالهم من قوات الاحتلال في نابلس.

هذا وطالب مجلس الوزراء الفلسطيني بتشكيل لجنة تحقيق دولية، في الجريمة المروعة، التي ارتكبها جنود الاحتلال في منطقة المخفية في مدينة نابلس ظهر اليوم الثلاثاء، وأودت بحياة ثلاثة شبان من المدينة.

ودعا المجلس، الأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية، والإنسانية الدولية، إلى إدانة الجريمة البشعة، والعمل على تقديم مرتكبيها للعدالة.

وتقدم المجلس بأحر العزاء من ذوي الشهداء الثلاثة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية، قد أعلنت اليوم الثلاثاء، ارتقاء ثلاثة شبان فلسطينيين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة المخفية وسط مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وأطلقت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي النار مباشرة على الشبان الثلاثة، في أثناء وجودهم في مركبة، بمنطقة المخفية، وفقا لما نقلته وسائل إعلام فلسطينية.

والشهداء الثلاثة هم، إبراهيم النابلسي، وأدهم مبروك، ومحمد الدخيل، من عناصر كتائب الأقصى في نابلس.

وأفادت وكالة "قدس" للأنباء أن الاحتلال يلاحقهم منذ أشهر وبعضهم منذ سنوات.

وذكرت قناة "ريشت كان" العبرية أن الجيش الإسرائيلي قضى على خلية أطلقت النار قبل، مرات عدة تجاه برج عسكري قرب نابلس ومسؤولة عن عدة عمليات إطلاق نار في الأسبوعين الماضيين.


اقرأ أيضاً : اغتيال 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس


وقالت القناة 14 العبرية بأن القوة الخاصة باغتت المطلوبين الثلاثة ونجحت بتصفيتهم سريعا والانسحاب، مشيرة إلى أن القوة الخاصة التي نفذت العملية عادت إلى قواعدها بدون أي إصابات.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات جريمة الاعدام الميداني الوحشية البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس ظهر اليوم الثلاثاء، والتي أدت لاستشهاد ثلاثة شبان.

أخبار ذات صلة

newsletter