Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
ردم 7 آبار عميقة في الرمثا | رؤيا الإخباري

ردم 7 آبار عميقة في الرمثا

الأردن
نشر: 2022-02-08 15:46 آخر تحديث: 2023-06-18 15:32
إحدى الآبار التي تم ردمها في الرمثا
إحدى الآبار التي تم ردمها في الرمثا

ردمت الجهات المعنية في لواء الرمثا 7 آبار عميقة، اليوم الثلاثاء، بالقرب من طريق الحلان في اللواء، بإشراف متصرف لواء الرمثا ورئيس لجنة بلدية الرمثا الجديدة طايل المجالي على الجهود التي بذلتها البلدية بالشراكة مع كوادر مديرية الأشغال العامة وبالتنسيق مع لجنة السلامة العامة في اللواء.


اقرأ أيضاً : بعد حادثة الطفل المغربي ريان.. الحكومة تدعو الأردنيين إلى الإبلاغ عن أي حفرة أو بئر مهجورة


وقال المجالي في تصريح صحفي، إن تلك الآبار العميقة ناتجة عن عمليات بحث عن الدفائن في أراضي أحد المواطنين.

ودعا المجالي المواطنين إلى إبلاغ البلدية عن أي آبار عميقة قد تشكل خطراً على حياة المواطنين، خاصة أن فصل الربيع قارب قدومه حيث يشهد حركة سياحية نشطة من قبل المواطنين والسياح وزوار الأردن، الذين يقصدون المناطق الجبلية والأودية والسهول الخضراء، والتي قد يوجد فيها آبار عميقة وخطيرة غير واضحة المعالم تهدد حياة مرتادي هذه المناطق.

وكانت وزارة الإدارة المحلية قد دعت المواطنين إلى عدم التردد بإبلاغ البلديات ضمن الاختصاص عن أي حفرة أو بئر مهجورة يشكل وجودها خطرا على السلامة العامة ليصار إلى طمرها وإجراء اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

إلى ذلك، شكل محافظ اربد رضوان العتوم لجان في كافة الوحدات الإدارية. ويرأس هذه اللجان الحكام الإداريين. تضم في عضويتها مندوبين عن (الأمن العام، والدفاع المدني، البلديات، ووزارة الزراعة، وشركة مياه اليرموك). وتهدف هذه اللجان إلى الوقوف على الآبار القديمة المهجورة ضمن اختصاصاتهم وحصرها.

وطلب العتوم، من اللجان إعداد تقرير عن حالة هذه الآبار ومدى خطورتها مع تحديد الإجراءات والضوابط التي تضمن حماية سلامة وأمن المواطنين والحفاظ على أرواحهم، وبيان طرق المعالجة لمنع خطرها على المارّة والمواطنين.


اقرأ أيضاً : إربد.. تشكيل لجان للكشف على الآبار المهجورة وحصرها


وقال العتوم إنه سيصار إلى التعامل مع هذه الآبار لمنع خطورتها، حسب طبيعتها، إما بتسويرها لمنع الوصول إليها أو عدم ردمها من قبل أي شخص إلا بالتنسيق مع مالكي تلك الآبار وتحت إشراف المعنيين.

ودعا المواطنين الى التعاون مع اللجان والإبلاغ عن الآبار المهجورة في مناطقهم ليصار إلى سرعة الكشف عليها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع خطورتها على المواطنين والمارة.

أخبار ذات صلة

newsletter