Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مخطط للاحتلال لربط مستوطنات القدس الشرقية بالغربية | رؤيا الإخباري

مخطط للاحتلال لربط مستوطنات القدس الشرقية بالغربية

فلسطين
نشر: 2022-02-08 11:57 آخر تحديث: 2022-02-08 13:13
مستوطنات
مستوطنات

قالت صحيفة تابعة للاحتلال أنه وفق المخطط الاستيطاني لبلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس المحتلة إنه سيتم إقامة مشاريع بنى تحتية، وشبكة طرقات وتحديث وتوسيع خط القطار الخفيف من أجل ربط المستوطنات في القدس الشرقية بالأحياء الغربية في المدينة.


اقرأ أيضاً : الكنيست الإسرائيلي يوافق على قانون لم الشمل العنصري


وبينت الصحيفة أن "لجنة المالية" التابعة لبلدية الاحتلال الاسرائيلي في مدينة القدس صدقت على سلسلة مشاريع تهدف لربط مستوطنات القدس ورصدت نحو 350 مليون دولار لهذه المشاريع الهادفة لتكريس السيادة الاحتلالية على القدس.

وشملت الخطة رصد مبلغ لتوسيع وتحديث السكك الحديدية للقطار الخفيف بين أحياء المدينة، وتحديث سكة الحديد للقطار الخفيف من مستوطنة "راموت" على جبل المشارف في القدس الشرقية المحتلة. 

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يقام المشروع فوق أراضي لفتا وشعفاط ليصل إلى مستوطنة "جيلو" قرب بيت جالا، وتشمل أعمال المشروع استكمال مركز المراقبة والتنسيق، ونقل وتحديث البنية التحتية والطرقات بمسار خط سكة الحديد للقطار الخفيف. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال الاسرائيلي يجمّد خطة E-1


وخصصت بلدية الاحتلال ميزانية لتعزيز توافر إنشاء مستودع لهذا الخط، وإنشاء جدار على طول محور سكة الحديد للقطار الخفيف الذي سيتم توسيعه وتحديثه. وتشمل الخطة شق طريق يربط بين مباني الجامعة الإسرائيلية في أراضي العيسوية ومباني الجامعة في القدس الغربية في منطقة "جفعات رام"، بالتوازي مع السكة الحديدية للقطار الخفيف.

وتنص الخطة على رصد ميزانية لشق الشارع "الالتفافي الأمريكي"، في مساره من جبل المكبر إلى مفرق عين اللوزة.

يُشار إلى أن المشروع يتضمن تحديث وتوسيع الطريق الحالي وتوسيع منحدراته، وبناء الجدران الاستنادية التي تفصل الشارع عن الأحياء التي سيمر بها، وبناء الأرصفة، واستبدال وتطوير مشاريع البنية التحتية القائمة، من شبكات المياه والصرف الصحي والري والخزانات الأرضية.

أخبار ذات صلة

newsletter