الاحتلال يستدعي الأسير المحرر أحمد شويكي للتحقيق معه

فلسطين
نشر: 2022-02-07 13:18 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
الأسير المحرر أحمد شويكي
الأسير المحرر أحمد شويكي

استدعت سلطات الاحتلال الأسير المحررأحمد شويكي للتحقيق فور الإفراج عنه بعد 20 عامًا خلف القضبان.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الاسرائيلي يجمّد خطة E-1


وكان الاحتلال قد اعتقل شويكي عام 2002 حيث كان يبلغ من العمر 14عاماً، وأُصيب بعيار ناري في اليد، فيما استشهد صديقه سامر أبو ميالة في نفس اليوم.

ويعتبر شويكي أقدم أسير يعتقله الاحتلال طفلاً ويمضي هذه المدة الطويلة في سجون الاحتلال، علما إلى أنه ينهي مدة محكوميته اليوم وهو بعمر 34 عام.

ومن ناحية أخرى، قال وزارة البناء والإسكان التابعة للاحتلال الإسرائيلي، إنه تمت الموافقة على تنفيذ خطط لبناء 5250 وحدة استيطانية، في مبان من 5 إلى 12 طابقا، بالقرب من حديقة الحيوانات في القدس، وان الخطة تشمل أيضا اقامة 300 غرفة فندقية ومساحة تجارية، وأنها -الخطة- تغطي 840 دونمًا لانشاء حي استيطاني جديد.

ووافقت اللجنة المالية لبلدية الاحتلال في القدس خلال اجتماعها يوم الثلاثاء الماضي على ميزانية قدرها 800 ألف شيكل لإعداد خطة بديلة للبناء بين الولجة وحديقة الحيوانات جنوب القدس المحتلة وحتى أراضي قرية صطاف.


اقرأ أيضاً : مستوطنون يقتحمون "الأقصى"


ومنطقة هذا المشروع الاستيطاني كما هو معروف، منطقة حرجية، وسيقام جزء من الحي الاستيطاني على جزء من أراضي عين كارم ووادي الصرار وقرية صطاف المهجر أهلها، وقدمت المنظمات الخضراء ونشطاء آخرون آلاف الاعتراضات على الخطة ولكنها رفضت.

أخبار ذات صلة

newsletter