Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الزرقاء: بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات البلدية ومجلس المحافظة | رؤيا الإخباري

الزرقاء: بدء استقبال طلبات الترشيح لانتخابات البلدية ومجلس المحافظة

الأردن
نشر: 2022-02-07 12:07 آخر تحديث: 2023-06-18 13:24
الهيئة المستقلة للانتخاب
الهيئة المستقلة للانتخاب

قال رئيس لجنة الإشراف على انتخابات بلدية الزرقاء ومجلس محافظة الزرقاء "اللامركزية "الدكتور منذر كريشان، إنه بدأ استقبال طلبات الترشيح للانتخابات في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي وحتى الأربعاء المقبل.


اقرأ أيضاً : انطلاق مرحلة الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان


وبين كريشان أن عدد مراكز الاقتراع والفرز في منطقة الزرقاء الكبرى، بلغ 76 مركزا، تتضمن 373 قاعة انتخابية موزعة على ست دوائر انتخابية.

ولفت إلى أنه ولأول مرة تستحدث 5 مراكز اقتراع وفرز جديدة في الدائرتين الخامسة والسادسة، وهي مركز مدرسة أم سلمة الثانوية الشاملة للبنات، ومركز مدرسة مظهر ارسلان الشاملة للذكور، ومركز مدرسة الإسكان الأساسية، ومركز مدرسة حي الحاووز الثانوية الشاملة للبنات، ومركز مدرسة حسن خالد أبو الهدى الثانوية الشاملة للبنين.

واضاف انه سيكون هناك ثلاثة صناديق في كل قاعة انتخابية، الأول سيكون مخصصا لانتخاب رئيس البلدية، والثاني لانتخاب أعضاء المجلس البلدي حسب الدائرة الانتخابية، والثالث لانتخاب أعضاء مجلس محافظة الزرقاء بحسب الدائرة الانتخابية .

وأشار إلى أن عدد الناخبين في الزرقاء، بلغ 377 الفا، تشكل الإناث منهم 51 بالمئة، والذكور 49 بالمئة.

وبين أن اللجنة أنهت الكشف الحسي على جاهزية مراكز الاقتراع والفرز من ناحية الربط الإلكتروني والتجهيزات الخاصة بالمرافق، مع الأخذ بعين الاعتبار إجراءات السلامة العامة.


اقرأ أيضاً : النائب العودات: تعديلات قانوني الانتخاب والأحزاب خطوة إصلاحية


ولفت إلى إزالة حوالي 25 مخالفة تتعلق برفع يافطات أو افتتاح مقرات انتخابية بخلاف تعليمات الدعاية الانتخابية المفترض أن تبدأ اليوم.

أخبار ذات صلة

newsletter