Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم | رؤيا الإخباري

آخر تطورات انتشار فيروس كورونا في العالم

عربي دولي
نشر: 2022-02-06 23:29 آخر تحديث: 2022-02-06 23:29
كوادر طبية - ارشيفية
كوادر طبية - ارشيفية

 

في ما يأتي آخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في العالم في ضوء أحدث الأرقام والتدابير والوقائع الجديدة:

- البرتغال تخفف القيود على القادمين من الاتحاد الأوروبي -

تخفف البرتغال الاثنين القيود المفروضة على القادمين الذين بحوزتهم شهادة صحية أوروبية، ولا سيما لجهة عدم مطالبتهم بتقديم اختبار كوفيد-19 سلبي لدخول البلاد، وفقًا لقرار نُشر الأحد.


اقرأ أيضاً : عالم أحياء:10 أيام إصابة بكورونا تجعل الجسم يشيخ 10 سنوات


سيتم إعفاء المسافرين الحاصلين على "شهادة كوفيد رقمية صادرة في الاتحاد الأوروبي" أو أي "شهادة تثبت تلقي اللقاح معترف بها" من ابراز فحص سلبي عند وصولهم إلى البلاد، وفقًا لقرار الحكومة.

وعلى غرار الدول الأوروبية الأخرى، فرضت البرتغال منذ مطلع كانون الأول/ديسمبر على القادمين الذين تزيد أعمارهم على 12 عامًا، حتى الملقحون منهم، تقديم اختبارات سلبية لدخول البلاد.

- تراجع ارتياد دور السينما والمسارح في فرنسا -

تراجع عدد مرتادي دور السينما والعروض المسرحية في فرنسا بنحو 25% في بداية هذا العام مقارنة بالفترة نفسها قبل الأزمة الصحية، وفقاً لوزيرة الثقافة الفرنسية روزلين باشلو.

لكن الوزيرة توقعت الاحد "موسما احتفاليا جميلا" مؤكدة أنها ستواصل "مساعدة كل من يحتاج اليها".

وخُصص مبلغ قدره نحو 14 مليار يورو للقطاع الثقافي في فرنسا منذ بداية الأزمة الصحية، وفقًا للأرقام الصادرة عن الوزارة.

- تواصل الاحتجاجات ضد القيود الصحية في كندا -

تجمع معارضو الإجراءات الصحية في كندا الذين يحتل بعضهم منذ أسبوع وسط العاصمة الفدرالية، السبت في أوتاوا وتورونتو وكيبيك للمطالبة برفع القيود المفروضة لمكافحة وباء كوفيد-19.

وتحولت هذه الحركة الاحتجاجية التي انطلقت من تحرك لسائقي شاحنات في غرب البلاد، إلى اعتصام في وسط أوتاوا. فمنذ ثمانية أيام، يحتل متظاهرون وعشرات الشاحنات الشوارع أمام البرلمان وأمام مقر رئيس الوزراء جاستن ترودو.

وبدأ البعض بإقامة ملاجئ موقتة، متوعدين بعدم المغادرة قبل رفع القيود.

- أكثر من 5,7 ملايين وفاة -

أودى وباء كوفيد رسميا بأكثر من 5,731 ملايين شخص في أنحاء العالم منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر 2019، وفق إحصاء لوكالة فرانس برس الأحد حتى الساعة 11,00 ت غ.

بالأرقام المطلقة، الولايات المتحدة هي الدولة التي سجلت أعلى عدد وفيات (902,266) ، تليها البرازيل (631,802) ثم الهند (501,979) وروسيا (335,414).

ووفق تقديرات منظمة الصحة العالمية قد يكون العدد الإجمالي للوفيات أعلى بمرّتين إلى ثلاث، آخذة في الاعتبار العدد الزائد للوفيات بسبب كوفيد-19 بصورة مباشرة وغير مباشرة.

أخبار ذات صلة

newsletter